الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تأهل الحارثي في سباق الجولة 7 لسباق جي تي البريطاني
تأهل الحارثي في سباق الجولة 7 لسباق جي تي البريطاني

تأهل الحارثي في سباق الجولة 7 لسباق جي تي البريطاني

تأهل سائق فريق عمان لسباقات السيارات النجم العماني أحمد الحارثي وزميله بالفريق مايكل كاين فى سباق الجولتين السابعة والثامنة من بطولة جي تي البريطانية والتي أقيمت على حلبة سبا فرانكو تشامب البلجيكية في مركزين مختلفين حيث حقق البطل الحارثي ثاني أفضل توقيت ليكون في المركز الثاني عند انطلاق سباق الجولة السابعة من البطولة فيما لم يوفق السائق مايكل كاين في الحصول على مركز مميز في تأهيلات لينطلق من الصف العاشر في السباق النهائي والذي سيقام غدا.
الوزن الزائد: -
فرضت اللجنة المنظمة للبطولة على فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة الحارثي وكاين حمل وزن زائد يبلغ 15 كيلو جراما في السيارة مما سيؤثر ذلك سلبا على نتيجة الفريق حيث ان القوانين الجديدة للبطولة بداء من السباق الحالي يضطر الحارثي لحمل هذا الوزن.
وتعليقا على هذه الخطوة من اللجنة المنظمة فقد أكد الحارثي بأن هذ الوزن سيؤثر حتما على السيارة وخاصة عند المنعطفات واللفات الضيقة ولن تؤثر كثيرا في الخطوط المستقيمة ولكنها بالنهاية تخفف من سرعة السيارة ونحن بحاجة الى كل تخفيف بوزن السيارة حتى نستطيع من مجاراة الفرق الأخرى والسيارات المنافسة.
وأضاف الحارثي ” ومع ذلك سوف نعمل مع الفريق الفني على تخفيف ذلك على السيارة وقوتها حيث ان سيارة فانتاج اوستن مارتن من السيارات القوية التي يعتمد عليها وقد تعودنا عليها خلال السباقات الماضية ونحن متفائلون بمشيئة الله على تحقيق نتيجة جيدة وخاصة بالسباق الأول”.
التجارب والتأهيلات: -
سجل الفريق في التجارب والتدريبات الحرة الأولية تاسع أسرع رقم ثم تم تحسين الرقم في التجارب والتدريبات الثانية الى سابع أسرع توقيت وعند انطلاق التاهيلات الرسمية اخذ الحارثي المبادرة حيث قاد السيارة في التاهيلات للسباق السابع وتمكن من تسجيل 2 دقيقة و25 ثانية فاصل 532 جزء بمعدل سرعه وسطي بلغ 173 كيلو مترا بالساعه وبفارق جزئين من الثانية عن صاحب المركز الثاني وسجل أسرع زمن بين سيارات اوستن مارتن الموجودة بالتاهيلات.
فيما قاد مايكل كاين السيارة في التاهيلات الثانية لسباق الجولة الثامنة حيث لم يوفق كثيرا بسبب تطبيق حمل الوزن الزائد بالسيارة ووصل مع نهائية السباق في مركز متوسط وسينطلق من الصف العاشر بعدما سجل زمن بلع 2 دقيقة و24 ثانية فاصل 189 جزءا بمعدل سرعه بلغ 174 كيلومترا بالساعة.
الحارثي والمدعوم من قبل الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة والبنك الوطني العماني والنورس للاتصالات ومجموعه شركات الحشار اوستن مارتن قال بعد ختام التاهيلات بأن هناك فرصة كبيرة للفريق في انهاء السباق الأول في مركز مرموق وان شاء الله في منصة التتويج وأضاف بان الفرصة لازالت للفريق في السباق الثاني حيث تحدث هناك تغيرات في السباق فانت لا تعلم ماذا سيحدث غدا.
اما مايكل كاين زميل الحارثي بالفريق فقد قال ” نحن ندرك أهمية هذ السباق بالنسبة لنا وسنحاول ونبذل قصارى جهدنا للوصول الى منصة التتويج وسيكون علينا تحمل الوزن الزائد المفروض من اللجنة المنظمة على الفريق وسنسعى في التواجد وتحسين مركزنا الحالي”.
ويعمل الفريق الفني حاليا على تجهيز السيارة بشكل ملائم بحيث تؤدي سباقا قويا رغم انها تحمل وزنا زائدا يقدر ب 15 كيلوجراما والذي سيؤثر على سرعتها ولا يزال الحارثي في المركز الثالث مع زميله كاين في ترتيب عام السائقين فيما يقع الفريق في المركز الرابع بين الفرق المشاركة في بطولة جي تي البريطانية

إلى الأعلى