الأحد 25 فبراير 2018 م - ٩ جمادي الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون بين السلطنة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين
بحث التعاون بين السلطنة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين

بحث التعاون بين السلطنة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين

مسقط ـ العمانية: التقى سعادة الشيخ السفير حميد بن علي المعني رئيس دائرة الشؤون العالمية بوزارة الخارجية أمس خالد خليفة الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون القائم بين السلطنة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ظل ما تشهده المنطقة والعالم في الآونة الأخيرة من تزايد لتدفقات المهاجرين واللاجئين بسبب الحروب والنزاعات العرقية وذلك عبر البحار بواسطة قوارب غير صالحة للملاحة وما يتعرضون له من مخاطر جسيمة قد تهدد حياتهم أثناء تلك الرحلات المحفوفة بالمخاطر.
كما تم خلال اللقاء التطرق إلى قضية البحث والإنقاذ في البحار أسبابها وما يتعرض له اللاجئون من استغلال ومخاطر وسبل إيجاد حلول منسقة بين مختلف الجهات المعنية من أجل التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.
من جانبه أكد سعادة الشيخ السفير حميد بن علي المعني رئيس دائرة الشؤون العالمية بوزارة الخارجية أن السلطنة ملتزمة بالقوانين الدولية الانسانية وفقًا لهذا النهج وترسيخًا لواجبها الوطني في تقديم المساعدات إلى اللاجئين والنازحين عبر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.
حضر اللقاء هاجر موسى كبيرة مسؤولي العلاقات الخارجية الإقليمية وعلي ابو حنيش كبير مسؤولي الشؤون الإدارية والبرامج الاقليمية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

إلى الأعلى