السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / منوعات / أبناء السلطنة يحققون ميداليتين فضيتين في معرض الاختراعات بالشرق الأوسط في الكويت
أبناء السلطنة يحققون ميداليتين فضيتين في معرض الاختراعات بالشرق الأوسط في الكويت

أبناء السلطنة يحققون ميداليتين فضيتين في معرض الاختراعات بالشرق الأوسط في الكويت

متابعة ـ عبدالله بن محمد باعلوي :
حقق شباب السلطنة والذي مثلهم فريق سمو وفريق رواد الصحة إنجازا دوليا بحصولهما على ميداليتين فضيتين في المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط والذي أقيم في دولة الكويت خلال الفترة من 28 إلى 31 يناير الماضي ونظمه النادي العلمي الكويتي حيث يعد المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط في الكويت الأول على مستوى الشرق الأوسط والثاني على مستوى العالم وضم المعرض مشاركة أكثر من 35 دولة و450 اختراعا على مستوى العالم .
ويهدف المعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط في الكويت على المساهمة في نشر ثقافة الاختراع والابتكار بين فئات المجتمع والعمل على زيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى المنتسبين في التخصصات المختلفة وتطوير مستوى ومهارات المخترعين وتعزيز التعاون بين المخترعين من مختلف دول العالم وقدر عدد زواره بأكثر من 42 ألف زائر مما يدل بشكل واضح على الاهتمام الدولي بهذا المعرض.
وخلال المشاركة حقق أبناء السلطنة في هذا المعرض انجازا علميا دوليا حيث حقق كل من سالم الحبسي ومحمد الحبسي ممثلين لفريق سمو ميدالية فضية في المعرض وذلك لتمثيلهما للسلطنة من خلال مشروع النظام الصيدلاني الذكي كما فاز فريق رواد الصحة والذي مثله كل من اشهار المالكية وأميرة العبرية وسالم الحبسي بالميدالية الفضية بمشروع جهاز السكري لكبار السن وذوي الاعاقة .
ويعتبر النظام الصيدلاني الذكي هو نظام متكامل يساعد المريض بشكل عام وكبار السن وكذلك المكفوفين بشكل خاص لاخذ دوائه بالطريقة الصحيحة من خلال تذكير وتنظيم مواعيد اخذ الدواء أما جهاز السكري فهو لكبار السن وذوي الاعاقة الذي يعرف على أنه جهاز لمعرفة معدل السكري لديهم باضافة خواص الكترونية معينة .
وفريق سمو يتكون من طلبة خريجين من جامعة السلطان قابوس من مختلف الكليات الانسانية والعلمية أما فريق رواد الصحة يتكون من طلاب من جامعة نزوى متخصصين في مجال التمريض تحت إشراف المخترع سالم الحبسي.
وقال سالم الحبسي شريك مؤسس فريق سمو SOMU قائلا ” أقدم شكري لشركة كيمجي رامداس KR متمثلة في مؤسسة اشراقة على دعمهم لنا ماديا ومعنويا خلال فترة المعرض وتوفير كافة التسهيلات داخل وخارج السلطنة مع الاهتمام المستمر بسير المشروع بطريقة صحيحة وايضا اقدم شكري لحلوى الحوسني على دعمنا بالضيافة العمانية خلال فترة المعرض.
وأشادت إشهار المالكية شريك مؤسس بفريق رواد الصحة بمبادرة الوداد للعطور من خلال تكريم ابطال السلطنة المبتكرين الذين حققوا نتائج مشرفة في ثاني أكبر معرض على مستوى العالم وكذلك الشكر موصول لجامعة نزوى على دعمها المباشر للرقي بمستوى الابتكار على الصعيد المحلي و الاقليمي و الدولي.
وأكد محمد الحبسي شريك مؤسس لفريق سمو SOMU على أهمية الاختراعات والمشاركات الدولية التي من خلالها لها الاثر الايجابي على جذب المستثمرين واكتساب الخبرات من المخترعين من مختلف دول العالم وقدم شكره للجهات الداعمة جميعها التي أدت واجبها وما عليها تجاه الطاقات الشبابية التي تحتاج للسند الذي من خلاله ساهم في التحفيز المعنوي والوصول لأعلى المراتب والتقدم في مراحل لاحقة ورفع اسم السلطنة عاليا في هكذا محافل دولية.
كما حثت أميرة العبرية شريك مؤسس بفريق رواد الصحة المؤسسات الحكومية والخاصة بدعم المبتكرين وتكريمهم لتحقيق اختراعات وانجازات لاحقة وربط المخترعين بالمستثمرين لتحقيق الاستفادة من هذه المشاريع.

إلى الأعلى