الخميس 24 مايو 2018 م - ٨ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مخيم النحاتين الدولي الخامس بصحار يقدم 24 عملا فنيا في ختام فعالياته
مخيم النحاتين الدولي الخامس بصحار يقدم 24 عملا فنيا في ختام فعالياته

مخيم النحاتين الدولي الخامس بصحار يقدم 24 عملا فنيا في ختام فعالياته

صحار – من علي البادي :
اختتمت أمس الأول فعاليات مخيم النحاتين الدولي الخامس الذي أقيم في ولاية صحار خلال الفترة من 26 يناير إلى 5 فبراير الجاري بمشاركة 24 فنانا تشكيليا يمثلون 15 دولة ، حيث رعى حفل الختام معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات بحضور سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار وسعادة سفير كوريا الجنوبية المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين والجمهور من محافظة شمال الباطنة من المهتمين بالفن التشكيلي. جاء اختتام المخيم لإقامة معرض في فندق كراون بلازا صحار ضم 24 عملا فنيا أنتجها المشاركون في المخيم ليقدمونها للجمهور في صحار ولاحقا ضمن فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته القادمه.
وقال علي بن سليمان الجابري المشرف العام على المخيم في كلمته خلال الحفل : ان المخيم في نسخته الخامسة استضاف فنانين من كوريا وبلاروسيا وروسيا ورومانيا ومقدونيا وبلغاريا وايطاليا والاكوادور والهند ومصر والسودان والعراق والكويت والبحرين بالإضافة الى فنانيين من السلطنة.
واضاف “الجابري” : جاء هذا المخيم بهدف صقل مهارات الفنانين التشكيليين من السلطنة ودمجهم مع الخبرات الدولية ليكونوا في جاهزية للمنافسة محليا وخارجيا ، بالإضافة إلي تدريب مجموعة من النحاتين العمانيين ليأخذوا دورهم في الإبداع بالفن التشكيلي.
بعد ذلك قام معالي الدكتور راعي المناسبة والحضور بالتجول بين الأعمال الفنية المعروضة والاستماع إلى شرح فكرة كل عمل منذ بدايته وحتى النهاية، وفي الختام قام معاليه بتكريم الفنانين المشاركين في المخيم والمؤسسات الحكومية والخاصة الداعمة لإنجاحه في دورته الخامسة هذا العام

إلى الأعلى