الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الحوثيون يعلنون تسليم عمران للجيش اليمني

الحوثيون يعلنون تسليم عمران للجيش اليمني

بعد تحذير مجلس الأمن
صنعاء ـ وكالات: أعلن الحوثيون أنهم سينسحبون من مدينة عمران القريبة من صنعاء بعدما احتلوها هذا الأسبوع على أن يسلموها للجيش اليمني، وذلك غداة تحذير وجهه مجلس الأمن الدولي.
وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام إن “رجالنا المسلحين سينسحبون من عمران ما أن تنتشر في المدينة كتيبة من الجيش” توجهت أمس إلى عمران آتية من صعدة، معقل الحوثيين ، لافتا إلى أن هذه التسوية “تم التفاوض في شأنها مع وزارة الدفاع”.
وتوقع أن تصل هذه الكتيبة إلى عمران التي تبعد حوالى 200 كلم من صعدة “في وقت لاحق “، مشيرا إلى أن الكتيبة “سيعقبها انتشار لوحدات أخرى من الجيش تابعة لوزارة الدفاع”.
وأضاف عبد السلام “مع انتشار الجيش لن يعود ثمة سبب لوجود مجموعات مسلحة في المدينة”، موضحا أنه “تم تطهير عمران من التكفيريين”، في إشارة إلى أنصار التجمع اليمني للاصلاح (إخوان)، الخصم الرئيسي للحوثيين.
وحض مجلس الأمن الجمعة الحوثيين على الانسحاب من عمران وجدد تأكيد دعمه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وعملية الانتقال السياسي في هذا البلد.
وفي بيان صدر بالاجماع، توعدت الدول الـ15 الأعضاء في المجلس مجددا بفرض عقوبات محددة بحق من يعرقلون هذه العملية الانتقالية.

إلى الأعلى