الأربعاء 15 أغسطس 2018 م - ٤ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 23.5 مليون ريال عماني مبيعات شركة الأسماك العمانية خلال العامين الماضيين
23.5 مليون ريال عماني مبيعات شركة الأسماك العمانية خلال العامين الماضيين

23.5 مليون ريال عماني مبيعات شركة الأسماك العمانية خلال العامين الماضيين

بإنتاج تجاوز 40 ألف طن
مسقط ـ (الوطن):
أوضحت شركة الأسماك العمانية أن مبيعاتها تجاوزت 23.5 مليون ريال عماني خلال عامي 2016 و2017 م بإنتاج تجاوز 40 ألف طن من المنتجات السمكية تم تصديرها إلى حوالي 55 بلداً حول العالم.
وقال الدكتور خالد بن منصور الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة الأسماك العمانية: تمتلك الشركة 4 مصانع في كل من محافظة مسقط ومحافظة الوسطى في صوقرة ومحافظة جنوب الشرقية في ولاية مصيرة ونيابة الأشخرة كما تمتلك الشركة موقعين للإنزال السمكي الأول في الشويمية بولاية شليم وجزر الحلانيات، والثاني في صراب بولاية محوت، كما تمتلك مصنعاً للقيمة المضافة في محافظة البريمي.
وقال الزدجالي: لدى الشركة نية في طرح منتجات بحرية جديدة ذات قيمة مضافة وستقوم شركة الأسماك العـُمانية بطرحها في الأسواق خلال الفترة القادمة. وتدخل الثروات البحرية العمانية عالية الجودة في صناعة هذه المنتجات مشيرا أن هذه المنتجات تتميز بمكوناتها الصحية ومذاقها الرائع وتتوفر بأصناف متعددة ترضي جميع أذواق المستهلكين.
وأضاف: تتمثل هذه المنتجات في الأنواع المختلفة من المخبوزات البحرية مثل البرجر وأصابع السمك ومخلل الحبار ومأكولات بحرية مشكلة مؤكدا أن شركة الأسماك العمانية تهدف بطرحها هذه المنتجات إلى رفع قيمة المنتجات السمكية العُمانية والوصول الى أكبر شريحة من المستهلكين.
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة الأسماك العمانية الى أن الشركة استحدثت قسماً خاصاً لمراقبة جودة المنتجات السمكية وزودته بكادر فني مختص يتكون من 9 موظفين عمانيين من حملة البكالوريوس في مجال ضبط الجودة وألحقتهم ببرنامج تدريبي مكثف في مجال نظام الهاسب واللوائح المنظمة لضبط جودة الصادرات السمكية وتم توزيعهم على مختلف المصانع التي تتملكها الشركة مما ساهم في رفع جودة المنتجات السمكية التي تقوم الشركة بتصديرها.
الخدمات اللوجستية
وتحدث الرئيس التنفيذي للشركة عن قطاع اللوجستيات والمخازن الذي تمتلكه شركة الأسماك العمانية والذي يتمثل في شركة الأمين للمخازن والتبريد حيث أشار الرئيس التنفيذي بالشركة الى أن مخازن الأمين تعتبر واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في مجال توفير مخازن التبريد ذات التصميم العصري في السلطنة وتقدم حلولا تخزينية لإدارة المنتجات الغذائية، إضافة الى تسويقها لعلامات تجارية عالمية مشهورة لمنتجات غذائية عالية الجودة.
وأضاف: تقام مخازن الشركة في مساحة تبلغ 60 ألف متر مربع في منطقة حلبان على الشارع السريع الرابط بين ميناء محافظة شمال الباطنة ومحافظة مسقط، ومن أجل تركيز اهتمامها على الطلبات المتزايدة للسوق في المنطقة، فقد اشتملت أنشطة شركة الأمين للمخازن على توفير الخدمات التخزينية واللوجستية والتموين الغذائي، وعززتها بموارد بشرية متمرسة وذات خبرة طويلة. ونتيجة لذلك، سجلت هذه الخدمات نمواً غير مسبوقاً عاماً بعد عام. فقد حققت الشركة تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية من خلال حضورها البارز وبصمتها الراسخة في القطاع الغذائي بالتزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة والخدمة والسلامة لزبائنها.
تعمين الموارد البشرية في الشركة
وحول سياسة التعمين التي تتبعها شركة الأسماك العمانية قال الدكتور خالد الزدجالي: قامت الشركة بتعمين عدد من الوظائف الإشرافية العليا حيث بلغ إجمالي عدد الموظفين الذين تم تعيينهم خلال الفترة الماضية حوالي 40 موظفا عمانيا مشيرا الى أن شركة الأسماك العمانية مستمرة على نفس النهج من خلال تعمين العديد من الوظائف خلال الفترة القادمة وذلك إيمانا من الشركة بإيجاد فرص وظيفية للشباب العماني حيث ارتفعت نسبة التعمين في الشركة من %18الى 35% خلال عام 2016 / 2017م.

إلى الأعلى