السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / تفاؤل روسي بمنع مجلس الأمن شراء النفط السوري من الإرهابيين

تفاؤل روسي بمنع مجلس الأمن شراء النفط السوري من الإرهابيين

موسكو ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
أبدت روسيا تفاؤلها إزاء إصدار قرار من مجلس الأمن يمنع شراء النفط السوري من الإرهابيين.
وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن مجلس الأمن الدولي يواصل العمل على مشروع البيان المقدم من قبل روسيا لمكافحة شراء النفط بشكل غير مشروع من الإرهابيين في سوريا والذي يؤكد على “أن أي تصدير أو استيراد للنفط دون موافقة الدولة صاحبة السيادة يعد أمرا مخالفا للقانون”.
واعتبر تشوركين في تصريحات له نقلتها وكالة الأنباء الروسية ايتار تاس أن هناك فرصة حقيقية لتبني مشروع البيان أخيراً وقال “نحن نعمل على ذلك” مؤكدا على أن ضرورة “عدم رعاية الإرهاب أمر لا يقبل الجدل وذلك عنصر رئيسي في وثيقة مشروع البيان”.
وأوضح تشوركين أن تمرير مشروع البيان “سيرسل إشارة قوية جدا” للدول ويحذرها من المشاركة في الصفقات التي يمكن اعتبارها تمويلا لأنشطة الإرهاب.
وكانت روسيا قدمت مطلع الشهر الجاري إلى مجلس الأمن مشروع بيان يدعو إلى مكافحة شراء النفط بشكل غير مشروع من الإرهابيين في سوريا.
وأعرب مشروع البيان عن القلق لتمكن المجموعات الإرهابية من الاستيلاء على حقول النفط في سوريا ومن بينها ما يسمى تنظيم (دولة العراق والشام) و(جبهة النصرة) الإرهابيان كما شجب بشدة أي مشاركة مباشرة أو غير مباشرة في المتاجرة بالنفط السوري وهو أمر تمارسه المجموعات الإرهابية.
ميدانيا أوقعت وحدات من الجيش السوري العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في عدد من بلدات ريفي دمشق والقنيطرة كما استهدفت تجمعاتهم في درعا وريفها وأردت أعدادا منهم قتلى وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

إلى الأعلى