السبت 24 فبراير 2018 م - ٨ جمادي الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / السلطنة تشارك في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الـ (٢٤) بالدار البيضاء

السلطنة تشارك في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الـ (٢٤) بالدار البيضاء

الدار البيضاء ـ العمانية:
تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة ووزارة الإعلام في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الـ (٢٤) بالدار البيضاء بالمملكة المغربية خلال الفترة من ٨ ـ ١٨ فبراير الجاري. ونظرا لأهمية معرض الدار البيضاء للكتاب باعتباره واحدًا من أبرز بوابات النشر العالمي في شمال القارة الافريقية ولمدى الإقبال الكبير على اقتناء الكتب العمانية في المعرض فإن الوزارتين ستشاركان بمطبوعاتهما التي تتناول جوانب متعددة منها التاريخية والأدبية والثقافية والفقهية والإعلامية.
كما سيرفد الجناح بإصدارات جديده ومتنوعة يتم تنسيق بتحضيرها بالتعاون مع مختلف الوحدات الحكومية الأخرى بالسلطنة للمزيد من التعريف بها وكذا مؤسسات المجتمع المدني موفرة بذلك المتطلبات التي يبحث عنها القراء بمختلف أعمارهم وتوجهاتهم الفكرية.
وتهدف هذه المشاركة الى تفعيل الجناح العماني كملتقى أدبي ومعرفي نظرا لما يحويه الجناح من كتب متنوعة خلال هذه السنة والتي ستقدم لزوار الجناح تعريفا وافيا عن تاريخ السلطنة.
كما تعد هذه المشاركة تفعيلا لمجالات التعاون الثقافي القائمة بين البلدين وابرازا للنتاج الفكري والأدبي وتعزيزا للتبادل الثقافي والمهني في مجالات التأليف والنشر وما يتصل بطباعه الكتاب وصناعته.

إلى الأعلى