الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / “العليا للمؤتمرات” تستعرض توصيات وجدول أعمال قمة الكويت
“العليا للمؤتمرات” تستعرض توصيات وجدول أعمال قمة الكويت

“العليا للمؤتمرات” تستعرض توصيات وجدول أعمال قمة الكويت

مسقط ـ العمانية: عقدت اللجنة العليا للمؤتمرات اجتماعا أمس برئاسة صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ـ رئيس اللجنة ـ وبحضور أصحاب السمو والمعالي أعضاء اللجنة وذلك بمكتب سموه في مسقط.
وفي إطار الحرص الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لدعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي فقد استعرضت اللجنة العليا للمؤتمرات في اجتماعها الموضوعات الهادفة إلى تطوير مسيرة العمل الخليجي المشترك .. حيث تم استعراض شامل للتوصيات المرفوعة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. كما تناولت اللجنة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الرابعة والثلاثين المقرر عقدها في دولة الكويت الشقيقة وكذلك التوصيات المتعلقة بمتابعة تنفيذ القرارات التي تم التوصل إليها في وقت سابق مع استكمال بعض الجوانب التنسيقية بين الدول الأعضاء بشأنها بالإضافة إلى ما تضمنته مرئيات الهيئة الاستشارية حول القضايا التي قامت بدراستها بتكليف من المجلس الأعلى وصولا إلى تعزيز المواطنة الخليجية وتطوير التعاون المشترك في مجالات الغذاء والدواء والصحة العامة والوقاية والسياحة والطيران وغيرها من الأمور التي تهم شعوب المنطقة.
من جانب آخر تدارست اللجنة العليا للمؤتمرات سير الموضوعات ذات الصلة بالمفاوضات والحوارات الاستراتيجية الخليجية مع الدول والمجموعات الاقتصادية الكبرى والمنظمات الدولية وكذلك المقترحات المعروضة حول سبل التعاطي مع المتغيرات والتطورات السياسية والاقتصادية على الساحتين الاقليمية والدولية.

إلى الأعلى