الجمعة 17 أغسطس 2018 م - ٦ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / راميات قريات يصوبن الهدف بفضية ولاعبات الخابورة يخطفن 4 ميداليات ملونة في أم الألعاب
راميات قريات يصوبن الهدف بفضية ولاعبات الخابورة يخطفن 4 ميداليات ملونة في أم الألعاب

راميات قريات يصوبن الهدف بفضية ولاعبات الخابورة يخطفن 4 ميداليات ملونة في أم الألعاب

رسالة الشارقة ـ من زينب الزدجالية:
اضافت راميات نادي قريات فضية للسلطنة في مسابقة الفرق للمسدس 25 مترا والتي أقيمت أمس بميدان الذيد للرماية وذلك ضمن مسابقات الرماية في دورة ألعاب الأندية الرياضية الرابعة بإمارة الشارقة والتي تستمر حتى 12 من الشهر الحالي.
فيما خطفت لاعبات نادي الخابورة فضيتين وبرونزيتين في مسابقات العاب القوى، حيث حصت اللاعبة مزون العلوية على الميدالية الفضية في سباق السرعة 100 متر وحصلت لاعبتنا هبة العاصمية أيضا على الميدالية الفضية، فيما حصل فريق التتابع 4×100 متر على برونزية المسابقة بالإضافة الى برونزية الوثب الطويل والتي كانت من نصيب لاعبتنا خديجة المنجية.
من جانب اخر، انتزع فريق صحار العماني ثلاث نقاط ثمينة بفوزه الصعب على فريق الفتاة الكويتي بنتيجة 3/1 في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الاول على صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

• فضية الرماية
خطف فريق البحرين الميدالية الذهبية المشارك في مسابقة مسدس 25 مترا بعد ان اقتنص 1666 نقطة من 33 طلقة، فيما حل فريق نادي قريات من السلطنة ثانيا بعد ان جمعت راميات السلطنة 1635 نقطة من 22 طلقة، وحصلت لاعبات الفريق الاماراتي على 1529 نقطة من 16 طلقة.
وفي منافسات الفردي فقد خرجت الرامية وضحى بنت نصير البلوشية وكذلك الرامية سهير الجهضمية من المسابقة بدون تتويج، حيث حصلت لاعبة البحرين موزة عبدالرحمن على الميدالية الذهبية بعد ان جمعت 210 نقاط وحصلت مواطنتها عائشة البريكية على الميدالية الفضية بحصولها على 170 نقطة، اما الميدالية البرونزية فقد أصبحت من نصيب سلمى الحسوني من مصر والتي أحرزت 80 نقطة.
اما في فئة الفردي فقد حصلت الرامية وضحى البلوشية على المركز السابع، فيما حلت سهير الجهنمية بالمركز الثامن في فئة مسدس 25 مترا .

• القوى تتألق
تألقت لاعبات السلطنة في مسابقة ألعاب القوى أمس الأول بعد حصولهن على 4 ميداليات ملونة في رياضات التتابع 4×100 متر والوثب الطويل والسرعة 100 متر ورمي الرمح.
حيث حصلت لاعبتنا مزون العلوية على فضية السرعة 100 متر فيما فازت هاجر العميري من فريق البسيتين البحريني بالمركز الأول، كما حلت مواطنتها زينب عبدالحسين جاسم ثالثا في نفس المسابقة. اما في مسابقة رمي الرمح فقد حصلت لاعبتنا من نادي الخابورة هبة العاصمية على الميدالية الفضية، فيما ذهبت الذهبية من نصيب رضا عادل احمد من نادي بور فؤاد المصري.
كما حصلت خديجة المنجية على برونزية الوثب الطويل، فيما حلت الجزائرية كوثر سلمي من الجمعية الرياضية للأمن الوطني بطلة المسابقة وحلت أسماء محمد إبراهيم وصيفة لها.
كما حصل فريق نادي الخابورة للتتابع 4×100 متر على الميدالية البرونزية، فيما ذهبت الذهبية لفريق البسيتين البحريني وذهبت الفضية لفريق الجمعية الرياضية للامن الوطني الجزائري.

• الطائرة تحلق
رغم قلة الإعداد وانعدام المسابقات إلا أن لاعبات الطائرة لنادي صحار استطعن التحليق بعيدا عن المطبات والعوامل الجوية بالفوز المستحق بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد أمام لاعبات فريق الفتاة الكويتي في مباراة صعبة وقوية أمس الاول بعد أن انتهى فيها الشوط الأول 2522 اما الشوط الثاني 1825 والشوط الثالث 2518 فيما انتهى الشوط الرابع بنتيجة 2624.
حيث ادار اللقاء الحكم الأول المغربي احمد اعزيوز اما الحكم الثاني من الامارات عبدالله مسعود اما البحريني جعفر نصيب مراقب المباراة والمراقب الفني للمباراة هناء حمزة من مصر.
واستهلت لاعبات نادي صحار المباراة عن طريق لاعبتنا شيخة الشبلية التي افتتحت اللقاء بأول نقاط الشوط عن طريق ارسال أصاب هدفه الا ان فريق الفتاة الكويتي سرعان ما أعاد المياه إلى مجاريها عند النقطة 2-2 وكان الأداء حماسيا بعيدا عن التوتر، إذ كان الفريقان قد تعرفا كل منهما على نقاط الضعف والقوة في الآخر، وهو الأمر الذي انعكس على سير الشوط الأول الذي كان طابعه التعادل الذي تكرر 5-5 بعد تقدم فتيات الكويت ثم كان التقدم بعد التعادل من نصيب فريقنا الوطني وتواصل الأداء سجالا حتى نجح فريقنا في حسم الشوط الأول لمصلحته 25 – 22 بعد أداء قوي من الفريقين.
وفي شوط اللقاء الثاني حاول فريقنا التقدم مبكرا وتوسعة الفارق بغية حسم الشوط لمصلحته بعد أن كسب أول الأشواط، الأمر الذي رفع من معنويات اللاعبات كون الفوز بالشوط الثاني من شأنه أن يقربهن من الفوز بنقاط المباراة كاملة ليتقدم 5-3 لكن رغم تقدمه أظهر فريق الفتاة الكويتي ندية واضحة بفضل التحضير الجيد أمام الشبكة وهو الأمر الذي انعكس على مستوى الدفاعات لديهن لكن لاعباتنا كان لهن رأي آخر فواصلن التقدم وأصبح الفارق أربع نقاط 8- 4 ثم تعادلا 10-10 لتنجح اللاعبات الكويتيات في حسم الشوط لمصلحتهم بنتيجة 25- 18. بالرغم من المحاولات المتوالية من لاعبتنا البرازيلية المحترفة نالتاليا من التصدي لعدد من الارسالات القوية.
اما في الشوط الثالث، نتيجة لتعادل كلِا الجانبين في الأداء ونقاط الشوط لكل فريق جاء الفريقان في الشوط بجدية يشوبها الحذر لأن الخسارة من شأنها أن تؤزم من موقف الفريق في الشوط الرابع والحاسم حيث كان فريقنا سباقا في التقدم لكن الأداء كان متوازنا بين الفريقين حتى آخر نقطة من الشوط الذي حفل بروائع كرة الطائرة رغم أهميته للفريقين لكن لم يتأثر أداؤهن بذلك فكان الأسلوب قويا ورائعا، ولا يخلو من لمحات فنية الهبت حماس جماهير الفريقين لتنجح لاعباتنا عن طريق اللاعبة لقاء الحوسنية في حسم النتيجة لمصلحتهن بواقع 25– 18.
وشهد الشوط الرابع توترا ملحوظا من كلِ الفريقين كونه يعتبر حاسما بالنسبة لفريقنا في حال فوزهن ينهين اللقاء لمصلحتهن، أما فريق الفتاة الكويتي فكان يبحث عن التعادل ليقود المباراة إلى شوط خامس، الشيء الذي سبب حالة التوتر خاصة من قبل فريق الفتاة، لكن رغم توتر الأحداث، كان الأداء متوازنا بين الفريقين، مع بقاء التعادل سيد الموقف 9 – 9 ثم 10-10 ثم تقدم لاعباتنا 15-11 ليقترب من حسم الشوط والمباراة لمصلحته وسط مقاومة شرسة من فريق الفتاة الكويتي الذي قلص الفارق الى 15-14 ثم 16-15 وظل الفارق شبه ثابت نقطة واحدة، لتقلب شيخة الشبلية من جديد بجانب فريقنا الموازين ويحسم الشوط لمصلحته بنتيجة أنهت اللقاء بواقع 26- 24 نقطة.
• منافسات كرة الطاولة
تواصلت صباح أمس منافسات بطولة كرة الطاولة للفرق على صالة نادي الشارقة الرياضي للمرأة فرع الحزانة، حيث استطاع فريق نادي مؤته الأردني بخطى ثابتة الاستمرار في تألقه ونجح في حسم لقائه الثالث بالبطولة أمام فريق نادي البحرين البحريني بالفوز (32) بعد مباراة قوية تميزت بالإثارة والندية وليقطع فريق مؤتة مشواره نحو ذهبية البطولة، ونجحت لاعبات مؤتة الاردني في حسم المباراة وتأكيد سعيهم لحصد ذهبية البطولة وقد فازت سوار يوسف بأولى مبارياته على اللاعبة البحرينية مريم خميس بثلاث مجموعات دون رد علي النحو التالي (113) و(115) و (116)، فيما فازت مريم يوسف البحرينية على تيماء يوسف الاردنية بثلاثة اشواط مقابل واحد وجاءت علي النحو التالي (113) و (119) و(611) و (116).
وفي المباراة الثالثة التي جمعت بين الأردنية براء محمد وحصة خالد الزياني، فازت براء بثلاثة أشواط لشوط وجاءت كالتالي (1113) و(113) و113) و(113) وبالمباراة الرابعة التي جمعت بين الأردنية سوار يوسف والبحرينية مريم يوسف القاسمي فازت مريم القاسمي بثلاث مجموعات لواحدة جاءت نتائجها كالتالي (114) و(116) و(911) و(118) وباللقاء الخامس والأخير والفيصل بينهم فازت تيماء يوسف على مريم خميس البحرينية بثلاثة أشواط دون رد وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (113) و(118) و(1412) بعد مباراة ماراثونية.
وفي لقاء فريق نادي جدة الأخضر السعودي مع فريق جامعة جيبوتي فاز فريق جدة السعودي باللقاء بثلاثة مقابل لا شيء لتخلف فريق جامعة جيبوتي عن اللقاء، وحقق فريق نادي الفتاة الكويتي فوزه الثاني علي فريق الشارقة الرياضي للمرأة، حيث فازت الكويتية منوة ماجد الشمري على ميساء نادر بثلاثة أشوط نظيفة (117) و(114) و(118) وفازت الكويتية مريم سليمان على نورة المازمي بثلاثة أشواط نظيفة كالتالي (114) و(118) و(118) وبلقاء حصة المزروعي من الشارقة مع كفاية عبد المحسن الكويتية فازت كفاية بثلاثة أشواط نظيفة كالتالي (112) و(112) و(111).

• ندى النقبية : العمانيات يعتلين منصات التتويج
أشادت سعادة ندى النقبي مديرة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات عن مستوى أداء اللاعبات العمانيات وقالت: سعدت كثيرا بأن أرى لاعبات الفرق العمانية في منصات التتويج، حيث ان مشاركتهن اثلجت صدورنا من حيث التواجد والنتائج المشرفة وهذا الامر ليس بالغريب على العمانيات ، لأنهن مصدر قوة والهام للرياضيات العربيات كما ان تواجدهن تعزيز للدورة .
و اضافت النقبي: لم تكتف الشارقة بتنظيم بطولة رياضية فحسب بل انها سعت لإرساء قاعدة مهمة جدا وهي الاهتمام برياضة المرأة واشارت الى ان الجميع يشعر بمسؤولية كبيرة تجاه الفتيات وهدف الجميع تقديم يد العون لهن جميعا وان تتقدم الرياضة النسائية وتكون الدورة بداية انطلاق لتقديم افضل مستويات للمرأة العربية في الرياضة واكدت ان هناك الكثير من الدعم الفني اللوجستي حرصت المؤسسة واللجنة المنظمة على تقديمه لتنمية مهارات الفتيات المشاركات في الدورة واكتساب خبرات من خلال المنافسات والاحتكاك بين كافة المستويات وتعد المكاسب كبيرة جدا في الدورة ما بين الخبرات والمشاركة وما بين كسر حاجز الخوف لدى البعض من القدرة على المنافسة واشارت الى ان الدورة من عام لآخر تتقدم تقدما ملحوظا وتتعدد مكاسبها وان الدورة الرابعة للسيدات تشهد تقدما ملحوظا بالاضافة لانها تحتفل بميلاد جديد لمشاركة فتيات السعودية في المنافسات وهو امر جيد جدا والجميع شهد بأن لديهن مستقبلا واعدا.
واختتمت النقبي حديثها: لتواجد الفرق العمانية اثر كبير على نجاح البطولة لانه يعكس مدى اهتمام دول الخليج بلاعبات الأندية والذي من شأنه يعكس صورة طيبة عن الرياضية الخليجية بالرغم من الانطلاقة القريبة المدى الا انها استطاعت ان تجاري الفتيات العربيات السباقات في الرياضة في عدد من المنافسات والمسابقات المدرجة في القائمة .

• خالد القاسمي : ارتقاء في المستويات الفنية
اكد الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات عن مدى تنافسية اللاعبات قائلا : من خلال متابعتنا للمنافسات في الملاعب لاحظنا ارتفاعا في المستويات الفنية للاعبات، وهذا يؤكد أن استعدادات الدول المشاركة تمت بشكل جيد مما انعكس بمردود فني من شأنه الإسهام في إعداد الرياضيات العربيات للاستحقاقات الأولمبية والدولية القادمة على المستويات كافة”.
وتابع القاسمي قائلا: نسعى دائما للترويج للدورة من خلال زيارات تمت إلى لندن وبرلين وروسيا تخص التعريف بالحدث، ما يترجم أهدافنا في إبراز إمارة الشارقة ليس فقط على صعيد الثقافة، والسياحة وحسب، بل أيضا على مستوى الرياضة المرموق التي أضحت مقياسا لرقي الأمم وتقدم الشعوب”.

إلى الأعلى