الجمعة 25 مايو 2018 م - ٩ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / جيش الاحتلال يعزز قواته بالضفة المحتلة ويشن حملة مداهمات واسعة بأرجائها

جيش الاحتلال يعزز قواته بالضفة المحتلة ويشن حملة مداهمات واسعة بأرجائها

القدس المحتلة ـ الوطن:
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تقرر تعزيز انتشار قواته في الضفة الغربية المحتلة. فيما شنت عناصره حملات مداهمة واعتقال واسعة في أرجاء مختلفة منها.
ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن قيادة جيش الاحتلال أنه تقرر تعزيز القوات في الضفة الغربية نهاية الأسبوع الجاري “خاصة في المحاور وفي نقاط الاحتكاك مع الفلسطينيين”. وذكرت أن القرار اتُخذ في أعقب مقتل إسرائيليين اثنين أحدهما الشهر الماضي والآخر قبل أيام قليلة في اعتداءين.
من جانبها، ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية أن الجيش دفع بـ”كتائب نوعية” هذه المرة من ضمنها وحدات خاصة، في الوقت الذي أشارت فيه تقديرات أمنية وعسكرية إلى أن الأجواء مهيأة لتنفيذ المزيد من العمليات بإلهام من عمليتي “جلعاد” و”أريئيل” الأخيرة. وفي هذه الأثناء، يواصل الجيش عمليات بحثه عن منفذ عملية “أريئيل” التي قُتل فيها أحد الحاخامات، وتشير التقديرات الأمنية الإسرائيلية إلى تواجده بمنطقة نابلس، وملاقاته دعمًا من السكان. وفشلت عملية خاصة للجيش الثلاثاء الماضي لاعتقاله بمنطقة الجبل الشمالي من مدينة نابلس، واستهدفت القوة الشبان المتظاهرين بالرصاص الحي فاستشهد شاب وأصيب العشرات.
واستشهد ثلاثة شبان خلال موجة أعمال مقاومة للاحتلال خلال الأسبوع الجاري هم أحمد عبيد من جنين، وأحمد تايه من نابلس خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، بالإضافة إلى المطارد أحمد نصر جرار بعد اشتباك مسلح، وكان سبقه بنحو أسبوعين ابن عمه الشهيد أحمد إسماعيل جرار في اشتباك مسلح بجنين أيضًا.
ميدانيا، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية. ففي مخيم الفوار جنوب الخليل، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب يوسف الطيطي بعد اقتحام منزله، في وقت فتشت فيه عددا من منازل المواطنين في قرية دير رازح القريبة. وفي قرية الكوم غرب دورا، سلمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب عبد القادر محمد الرجوب (18 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منزل العائلة في القرية وإطلاق القنابل الصوتية في باحات المنزل.
كما أصيب عدد من المواطنين وطلبة المدارس صباح امس بالاختناق في مواجهات مع جيش الاحتلال في محيط عدد من المدارس بمدينة الخليل. وأفادت المصادر الفلسطينية من المنطقة باندلاع مواجهات عنيفة بين طلبة المدارس وجنود الاحتلال، غمرت فيها قوّات الاحتلال محيط عدد من المدارس بالقنابل الغازية، ما أوقع عدة حالات اختناق في صفوف المواطنين.
وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال شابين لدى اقتحامها قريتين بمحافظة رام الله الغربية اندلاع مواجهات. كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس مداهمات واسعة في برقين غرب مدينة جنين واعتقلت أربعة مواطنين وفتشت أماكن واسعة. فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابا وطفلا من بلدة اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

إلى الأعلى