الأحد 27 مايو 2018 م - ١١ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / الصناعات الحرفية تحتفل بتدشين خط إنتاج النسيج والغزول في المزيونة
الصناعات الحرفية تحتفل بتدشين خط إنتاج النسيج والغزول في المزيونة

الصناعات الحرفية تحتفل بتدشين خط إنتاج النسيج والغزول في المزيونة

المزيونة ـ العمانية: دشنت الهيئة العامة للصناعات الحرفية ‏ ممثلة في إدارة الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار بالتعاون مع شركة صلالة للميثانول أمس خط إنتاج النسيج والغزول لمركز ظفار للاستثمار الاجتماعي بمركز التجمع الحرفي بولاية المزيونة وذلك في إطار الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
رعى حفل التدشين معالي سلطان بن سالم الحبسي نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني بحضور سعادة الشيخ بخيت بن سالم المعشني والي المزيونة وعدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص.
وألقى الدكتور سالم بن غريب الراشدي مدير إدارة الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى أن الهيئة العامة للصناعات الحرفية ممثلة في إدارة الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار بالتعاون مع شركة صلالة للميثانول تسعى لإيجاد شراكة حقيقية لتنمية وتطوير القطاع الحرفي في محافظة ظفار من خلال توفير الخدمات للتجمعات الحرفية إلى جانب التأهيل والتدريب في مختلف البرامج الحرفية حسب نوعية الحرفة في الولايات لتمكن الحرفيين من ممارسة النشاط الحرفي.
وأضاف ان مركز التجمع الحرفي بولاية المزيونة يعتبر إحدى نقاط مركز ظفار للاستثمار الاجتماعي الذي سيقوم بالعديد من المهام والخدمات للقطاع الحرفي تتمثل في توفير الآلات والأدوات والتدريب والتأهيل والشراء من الحرفيين وإعادة تسويق هذه المنتجات في الأسواق المحلية والدولية.
تضمن الحفل تقديم عدد من اللوحات الترحيبية إلى جانب بعض الفنون التقليدية كما قام راعي المناسبة والحضور بجولة في المعرض المصاحب للحفل الذي احتوى على المنتجات الحرفية.
وقد تخلل الحفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة صلالة للميثانول والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تنص على دعم وشراء مختلف المنتجات الحرفية والصناعات المحلية التي تنتجها أياد عمانية في مختلف ولايات محافظة ظفار.
وقع الاتفاقية المهندس عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي ‏لشركة صلالة للميثانول والشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس ‏التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

إلى الأعلى