Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

معرض تشكيلي لنتاج المشاركين يسدل الستار على مخيم الفنون التشكيلية الأول بالبريمي

07

البريمي ـ “الوطن” :
اختتمت فعاليات مخيم الفنون التشكيلية الأول بالبريمي المنظم بالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بالبريمي بمشاركة عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين من السلطنة والدول الخليجية والعربية بحضور سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي.
حيث افتتح المعرض التشكيلي لنتاج أعمال الفنانين المشاركين والتي تم تنفيذها خلال فترة المخيم واستعراض الأعمال المنفذة في حلقات العمل المصاحبة.
وفي ختام الفعالية اختتمت الفنانة التشكيلية سامية الغريبية المخيم بكلمات شكر للمشاركين وللمنظمين على الجهود المبذوله لإنجاح المخيم الذي لقي حفاوة واضاف الشيء الكبير للفنانين حيث الألفة والأجواء الفنية الأسرية مع تنوع الفعاليات المقدمه خلال المخيم من معارض تشكيلية وحلقات عمل منوعة في مجالات تشكيلية مختلفة وفتح المجال للمشاركين للإبداع والعمل الفني في اجواء الطبيعه المستلهمة من المكان بأساليبهم المختلفة متمنية للجميع التوفيق وأن تكون هذه الفعالية بداية لفعاليات مستمره بإذن الله تعالى .
وتحدث التشكيلي العماني جمعة الحارثي بالنيابة عن الفنانين قائلا: الملتقى الفني بمنتجع وادي شرم ملتقى ثري جداً وقد التقينا بنخبة من الفنانين والأساتذة والدكاترة المتميزين وكذلك الفنانين الشباب وتعددت الرؤى والأفكار وتجانست الإبداعات بين المشاركين متمنيا ان تستمر هذه الملتقيات لما فيها من فائدة عظمى للفنانين الشباب بجميع مستوياتهم شاكرا المنظمين على جهودهم ومتمنيا لهم التوفيق دوما.
وقال باسم الساير من سوريا ومقدم حلقة عمل التجسيم بالأسلاك والجبس: إن المخيم تنوعت فعالياته وهذا شيء يثري الفنى بالاستفادة من خبرات الآخرين وتنوع تجاربهم شاكرا المنظمين على حسن الاستقبال وجمال التنظيم ومتمنيا عدم انقطاع مثل هذه الملتقيات وتقديم كل ما من شأنه خدمة مسيرة الفن التشكيلي للأفضل.
وقام راعي المناسبة في الختام بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على مقدمي حلقات العمل والفعاليات بالمخيم والمشاركين والمنظمين، وتم عرض فيديو عن المخيم وفعالياته منذ البداية مختتمين المخيم بذكريات أحداثه.
جدير بالذكر بان المخيم استهدف الفنانين والفنانات بهدف تبادل الخبرات والمعارف وايجاد بيئة فنية خاصة تنمي من قدراتهم ومهاراتهم وتقربهم بشكل اكبر من اصحاب الخبرات والتجارب في اجواء تسودها الألفة والمرح والترفيه .
وحول المشاركات تحدثت عائشة حسن عيسري من المملكة العربية السعودية قائلة: تشرفت بمشاركتي بمنتجع وادي شرم بالبريمي ولي الشرف أن امثل بلدي وسعدت بمعرفة الفنانين والفنانات وحضور الحلقات المصاحبة كما سررت بلقاء فنانين من كبار الفنانين بعمان وكانت مشاركة فعلا لها قيمتها ومكانتها في قلبي وبإذن الله لي زيارة متكررة للسلطنة التي فعلا كما وصفوها أهلها اهل طيب وكرم واخلاق كما اني اعتبرها بلدي الثاني فلكم فائق حبي واحترامي وتقديري.
وقال الفنان التشكيلي العماني عيسى المفرجي: المخيم كان ثريا وسعدت بلقاء نخبة من الفنانين من السلطنة وخارجها وكانت فرصة لتبادل التجارب الفنية والاطلاع على الأساليب المختلفة لكل فنان وما اسعدني الجو الأخوي بين المشاركين والمنظمين وحسن التعامل وطيبة قلوبهم واتمنى كل التوفيق لهم شاكرا الجميع على حفواتهم وجميل تنظيمهم متمنيا استمرار هذه الفعاليات المثرية للجميع.
وقالت فاطمة المعني تشكيلية من البريمي: هذه تجربتي الأولى وهي مشاركتي في مخيم منتجع وادي شرم وكانت جدا جميلة استمتعت كثيرا بصحبة الفنانين الكبار من جميع الدول المشاركين من مصر والسعودية وسوريا والبحرين وفنانين رواد من السلطنة وتعلمت أمورا لم أكن اعرفها من قبل وحلقات عمل منوعة تعلمنا منها الكثير.
بدوره قال التشكيلي أحمد القاسمي: إن نجاح المخيم ظهر على وجوه المشاركين في لحظات تتويج الإنجاز وختامه وعدم رغبتهم في مغادرة المكان واستمرار فعالياته وهذا لا شك مالمسناه نحن الفنانين لكل الجهود المبذولة والاندماج الجميل مع المكان في بيئة فنية تعكس نشاطا ومعركة فنية استلهمت من روح واحاسيس الفنانين الذين تواضعوا في تقديم كل ما لديهم من تجارب وخبرات والتي تعبر عن خلاصة ما توصلوا إليه.
وقدم خالد الراشدي شكره للمنظمين على اقامة المخيم، وقال: استشعرت فيه مدى انتمائي للمكان وفعالياته وقربي من المشاركين كأهل واخوه استفدت من الفنانين من تجاربهم وخبراتهم المختلفة، شاكرا ادارة المخيم والعاملين عليه على دعوتهم لي للمشاركة مع تمنياتي لهم بالتوفيق والتقدم.


تاريخ النشر: 10 فبراير,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/243140

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014