الأحد 25 فبراير 2018 م - ٩ جمادي الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عُمان ينخفض 1.02 دولار.. والخام العالمي يواصل الهبوط مع تصاعد المخاوف بشأن الإمدادات
نفط عُمان ينخفض 1.02 دولار.. والخام العالمي يواصل الهبوط مع تصاعد المخاوف بشأن الإمدادات

نفط عُمان ينخفض 1.02 دولار.. والخام العالمي يواصل الهبوط مع تصاعد المخاوف بشأن الإمدادات

مسقط ـ عواصم ـ العمانية ـ وكالات:
بلغ أمس سعر نفط عُمان تسليم شهر أبريل القادم (45ر61) دولار أميركي.
وافادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضًا قدره (02ر1) دولار أميركي مقارنة بسعر يوم أمس الأول الخميس الذي بلغ (47ر62) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر فبراير الجاري بلغ (60ر61) دولار أميركي للبرميل مرتفعًا بمقدار (81) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يناير الماضي.
من جهة أخرة هبطت أسعار النفط لليوم السادس على التوالي أمس الجمعة بعدما أعلنت إيران خططا لزيادة الإنتاج في الوقت الذي ارتفع فيه إنتاج الخام الأميركي ليسجل مستوى قياسيا مما عزز المخاوف بشأن ارتفاع حاد في الإمدادات العالمية.
ويأتي الهبوط في الوقت الذي تتراجع في أسواق الأسهم العالمية وسط مخاوف المستثمرين بشأن التضخم.
وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 44 سنتا، أو ما يعادل 0.7 بالمئة، إلى 64.37 دولار للبرميل. ويوم الخميس هبط برنت 1.1 بالمئة إلى أدنى مستوى إغلاق منذ 20 ديسمبر.
ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 62 سنتا، أو ما يعادل واحدا بالمئة، إلى 60.53 دولار للبرميل بعدما هبط واحدا بالمئة في تسوية الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى إغلاق منذ الثاني من يناير.وهوى العقدان أكثر من تسعة بالمئة من مستوى ذروة العام الجاري الذي بلغاه في أواخر يناير.
من ناحية أخرى قال مصدران مطلعان أمس الجمعة إن الصين تخطط لإطلاق عقود النفط الخام الآجلة بعد طول انتظار في 26 مارس، وهو تحرك من المحتمل أن يحدث هزة في التسعير بأكبر سوق للسلع الأولية في العالم.
وطلب المصدران عدم نشر اسميهما لأنهما غير مخولين بالحديث إلى وسائل الإعلام. ولم ترد لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية على طلب للتعليق. وامتنعت بورصة شنجهاي للعقود الآجلة وبورصة شنجهاي العالمية للطاقة عن التعليق. وبورصة شنجهاي العالمية للطاقة جزء من بورصة شنجهاي للعقود الآجلة وهي التي ستتولى إدارة العقود.

إلى الأعلى