الإثنين 19 فبراير 2018 م - ٢ جمادي الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / وضحى السناوية تنتزع ذهبية في (أندية السيدات)
وضحى السناوية تنتزع ذهبية في (أندية السيدات)

وضحى السناوية تنتزع ذهبية في (أندية السيدات)

رسالة الشارقة ـ زينب الزدجالية :
حصلت لاعبتنا وضحى السناوية يوم أمس الأول على الميدالية الذهبية في مسابقة اطاحة المطرقة وبذلك تنهي لاعبات فريق نادي الخابورة أيضا مشاركتهن في مسابقات العاب القوى بحصيلة 5 ميداليات ملونة في مختلف المسابقات التي شاركن بها خلال تواجدهن في الميدان بمسابقات دورة الألعاب العربية للسيدات التي تقام في الشارقة وتستمر لغاية 12 .
كما خرجت راميات نادي قريات من مشاركتهن في مسابقات الرماية بحصيلة 3 ميداليات ملونة ، حصلن عليها وسط مشاركة عربية كبيرة من راميات العرب و اللاتي لهن باع كبير في مسابقات الرماية المختلفة .
من جانب اخر، التقت طائرة صحار يوم امس بلاعبات الوصل الإماراتي في مباراة مثيرة استقطبت عددا كبيرا من الجمهور لمتابعتها لما فيها من حماسة ومستويات عالية بين اللاعبات .
جديرا بالذكر ان لاعباتنا يملكن 3 نقاط من فوزهن على لاعبات الفتاة الكويتي في ثاني مواجهة لهن، فيما خسرن اللقاء الأول امام نادي الشارقة للسيدات واللاتي افتتحن المباراة بفوز لصالحهن .
تفوق القوى
تفوقت لاعبة فريقنا الوطني لنادي الخابورة وضحى السناوية على نظيراتها العربيات المشاركات في مسابقة المطرقة يوم امس الأول بميدان الثقة الرياضي، بعد ان رمت المطرقة على بعد 34.87متر، وبذلك انتزعت وبكل جدارة الميدالية الذهبية من اعناق المشاركات اللاتي لهن خبرة طويلة في هذه المسابقة، حيث ان الظهور الأول للاعبة القوى وضحى السناوية كان له الأثر الكبير على اللاعبات، وتعد المشاركة في دورة الأندية العربية للسيدات هي اول مشاركة للاعبة، والتي خرجت منها بذهبية أولى للبعثة الوطنية ككل .وعلى سياق متصل، فقد حصلت اللاعبة الكويتية مريم هيثم العنزي على الميدالية الفضية بعد أن أطاحت المطرقة على بعد 34.26 متر ، وحلت في المركز الثالث وبرونزية المسابقة حصلت عليها أمينة سلطان مبارك بعد ان أطاحت مطرقتها على بعد28.22 متر .
كما حققت اللاعبة تسنيم الريامية المركز الرابع في مسابقة 1500 متر والتي قطعته في 6.09.68 دقيقة، وحلت بطلة هذه المسابقة لاعبة البسيتين البحرينية مارتا تويوتا والتي قطعت المسافة في زمن وقدره 4.38.63دقيقة، فيما حلت الجزائرية عبير فارس من الجمعية الرياضية ثانيا بعد ان قطعت المسافة في زمن وقدره 4.47.42 دقيقية، وجاءت في المركز الثالث الكويتية امل يوسف الرومي بعد ان قطعت الماسفة في زمن وقدره 4.09.68 دقيقة .
وبذلك تكون لاعبات نادي الخابورة اختتمن مشوار مشاركتهن بحصولهن على ميدالية ذهبية حصلت عليها وضحى السناوية في مسابقة أطاحت المطرقة والميدالية الفضية حصلت عليها العداءة مزون العلوية في مسابقة 100 متر وحصلت لاعبتنا هبة العاصمية أيضا على الميدالية الفضية ، فيما حصل فريقنا للتابع 4×100 على برونزية المسابقة بالإضافة الى برونزية الوثب الطويل والتي كانت من نصيب لاعبتنا خديجة المنجية .
حصيلة الرماية
خرجت رماية فريقنا الوطني لنادي قريات بحصيلة 3 ميداليات ملونة، حيث حصلت الرامية سهام الحسنية على الميدالية البرونزية في مسابقة 10أمتار بندقية هوائي، فيما حصل أيضا فريقنا الوطني على برونزية نفس المسابقة في فئة الفريق .
كما اختتمت راميات نادي قريات مشاركتهن يوم امس الأول بحصولهن على الميدالية الفضية في مسابقة 25 متر مسدس هوائي في فئة الفرق .
جديرا بالذكر أن رامياتنا تأهلن في المواجهات النهائية في عدد من المسابقات الفردية الا أنهن لم يوفقن في تصدر المراكز الثلاث الأولى بين المشاركات .
إدارة الطائرة
تستمر إدارة طائرة نادي صحار بالتحليق عاليا من اجل التنافس على احد منصات التتويج، حيث ستلتقي طائرتنا اليوم طائرة المحرق البحريني على امل التأهل الى نصف النهائي وذلك على ملعب نادي سيدات الشارقة في تمام الساعة 9 مساء .على ان تختتم لاعباتنا يوم غد مشاركاتهن بالدورة امام لاعبات الدفاع الحسيني المغربي في تمام الساعة ال2 ظهرا من اجل الوقوف على احدى منصات التتويج .
أخبار من الدورة :
اعتلت لاعبات سبورتينج المصري صدارة الترتيب العام لمسابقة كرة السلة، عقب احرازهن لانتصارهن الثالث على التوالي، بفوز مستحق أمس الأول على المواهب البحريني بفارق سبع نقاط وبنتيجة “96-89″، وذلك في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الخامسة من الدور التمهيدي للمسابقة .
كما شهدت الجولة، تحقيق صاحبات الضيافة فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة لانتصار عريض على نادي الفتاة الكويتي جاء بفارق كبير بلغ 41 نقطة وبنتيجة “91-50″، لتبقى خطوات قليلة تفصل سيدات الشارقة عن الوصول إلى ختام البطولة والسعي نحو الظفر بلقبها.
من جانب آخر، استبعدت لجنة الإشراف والمتابعة الخاصة بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، فريق مقديشيو الصومالي من منافسات كرة السلة، وذلك لعدم أهلية الأوراق الثبوتية وقيد الجنسية لخمس من أصل لاعباته الست حيث إن المنظمة العليا للبطولة أمهلت الفريق الصومالي ثلاثة أيام لتقديم الأوراق الثبوتية وقيد الجنسية، التي تؤكد جنسيتهم الصومالية، خصوصاً أن خمس من أصل اللاعبات الست، تم تسجيلهن قبيل انطلاق البطولة بجنسيتهن وجوازاتهن الأميركية كونهن من مواليد الولايات المتحدة الأميركية.
كسب مزيد من الخبرة
قال مدرب لاعبات نادي صحار فيصل بن يوسف المقبالي عن مشاركة لاعباته لأول مرة في منافسات الأندية : بلاشك ان المشاركة والاحتكاك بمثل هذه الفرق يعزز من مستوانا الأدائي مستقبلا، لان الأندية العربية لها تاريخ طويل في مجال اللعبة، حيث إننا في الفترة السابقة كنا نختبر مهاراتنا امام اللاعبات الخليجيات حتى بات مستوانا مقاربا بين الجميع، اما الاحتكاك العربي فهو مطلوب من اجل تطوير المهارات .
وعن اللقاءات فقد قال : بعد خسارتنا من نادي الشارقه بالمباراه الاولى بنتيجة 3ـ0 استطاع الفريق احراز اول فوز بالبطولة له على نادي الفتاه الكويتي 3ـ1 في مباراة حماسية وتميز الفريق بالتركيز العالي معظم فترات المباراة والحماس المستمر وذلك لاستغلال نقاط ضعف المنافس لتحقيق النتيجة الايجابية المهمة لنا من اجل مواصلة المشوار بهذه البطولة واغلب الفرق في هذه البطولة قوية ومطعمة بمحترفات على مستوى عال وخاصة فرق الوصل والشارقة والمحرق وكذلك الفريق المغربي المتمرس على هذه البطولات .
وعن اللاعبة المحترفة ناتاليا فقد قال : قمنا بتدعيم الفريق وتطعيمه بلاعبة محترفه برازيليه تلعب بالدوري الإماراتي لكي تكون اضافه قوية للاعبات بالفريق والاستفادة من خبرتها والقدرة على المنافسة مع الفرق الاخرى رغم ان كل الفرق مطعمة بمحترفتين ولكن هذه البطوله تعتبر من البطولات القوية على المستوى العربي ويعتبر الاحتكاك فيها مع هذه الفرق افادة كبيرة للبنات ورفع مستوى الخبرات لديهن وهذا يفيد في دعم المنتخب الوطني للمنافس بقوة على الألقاب في البطولات القادمة الخليجية واستمرارية للاعبات بالمشاركة بالبطولات من اجل أن يصبحن في جاهزية عالية لدورة الألعاب الخليجية السادسة والتي ستقام في الكويت بمارس 2019 .
واختتم المقبالي حديثه قائلا : سيكون تركيزنا خلال المباريات المتبقية للاستفادة بقدر كبير على مستوى أداء اللاعبات اللاتي يمتلكن خبرة طويلة، بالإضافة الى كسب احد المراكز الثلاثة .
سعداء بالإنجاز
أشاد مدرب العاب القوى سعيد الحارثي بالاداء الذي قدمنه لاعبات فريق الخابورة في هذه المشاركة وخصوا أداء لاعبة القوى وضحى السناوية التي تشارك في البطولات الخارجية لأول مرة حيث قال : سعيدون جدا بالانجاز الذي حققته لاعبة القوى وضحى السناوية والتي تشارك للمرة الأولى في مثل هذه المشاركات الخارجية، والتي عادت الينا خيرا .
حيث جاء تدريب اللاعبة في وقت قصير الا انها خاضت عددا من الحصص التدريبية المكثفة في السلطنة، حيث تمتلك اللاعبة عددا من المهارات التي اخرجتها بهذه الصورة المشرفة، حيث انني وبصفة شخصية كنت أؤمن بقدراتها الفردية وتحقيقها للميدالية الذهبية سوف يزيد من حماستها ورغبتها في التواصل في هذه اللعبة .
وعن أداء الفريق بشكل عام : فزنا بميداليات مختلفة في كل المسابقات التي شاركنا بها عدا مسابقة 1500 متر ولكننا فوجئنا بعدم قدرتنا على المنافسة في الألعاب الأخرى بسبب خطأ غير مقصود من الاتحاد والذي لم يعتمد لنا بعض أوراق المشاركة ، حيث ان اللجنة الفنية لم تقبل مشاركتنا دون اعتماد الاتحاد، علما ان الألعاب التي حرمنا من المشاركة بها هي من الألعاب التي نتميز بحصولنا فيها على عدد من الميداليات الملونة، ولكننا بالرغم من ذلك سعيدون بما حققناه .
وعن المستويات العربية فقد قال : إن التواجد العربي ليس بالغريب على لاعباتنا اللاتي يخضن وبشكل مستمر بطولات بهذا الحجم وبمشاركات عربيات، ولكن الاختلاف هنا بتواجد لاعبات الأندية حيث ان المستوى يتفاوت من لاعبة الى أخرى نظرا لكونها بطولة فردية ولكننا استطعنا أن نصف بجانب العربيات في منصات التتويج .

إلى الأعلى