الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / الهجن العمانية تكمل كافة استعداداتها للمشاركة في بطولة الكويت الثامنة عشرة لسباقات الهجن

الهجن العمانية تكمل كافة استعداداتها للمشاركة في بطولة الكويت الثامنة عشرة لسباقات الهجن

الكويت ـ من سهيل بن ناصر النهدي :
تنطلق بدولة الكويت الشقيقة اليوم (السبت) تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت فعاليات بطولة الكويت الدولية الثامنة عشرة لسباقات الهجن التي تقام فعالياتها بميدان الشهيد بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 10 الى 15 فبراير الجاري وذلك بمشاركة الهجن العمانية ومضمريها وسط مشاركة خليجية واسعة .
وأكملت الهجن العمانية ومضمروها كافة الاستعدادات لخوض المنافسات بالأشواط حيث توجهت المطايا الى دولة الكويت ووصلت إلى ميدان الشهيد بدولة الكويت الشقيقة استعدادا للمشاركة .
وستقام فعاليات البطولة التي تستمر 5 أيام وعلى فترتين صباحية ومسائية بداية من سن الحقايق الى سن الحول والزمول وحسب المسافات المعتادة لكافة الأعمار .
وقد رصد النادي الكويتي لسباقات الهجن التابع للهيئة العامة للرياضة بالكويت جوائز كبيرة للمشاركين توزعت بين الرموز الذهبية والسيارات والمبالغ النقدية ،حيث استعد النادي الكويتي لسباقات الهجن لهذه البطولة استعدادا جيدا نظرا للمشاركة الكبيرة المتوقعة من ملاك الهجن على مستوى الخليج .
ويصل حجم الجوائز الى مئات السيارات وعشرات الرموز والسيوف التي سيتم توزيعها على كافة الأعمار بداية من الحقايق البكار والقعدان ووصولا الى سن الحول والزمول ،حيث تم تسجيل المطايا الراغبين ملاكها في المشاركة بها في البطولة وفق الإجراءات المتبعة في النادي الكويتي لسباقات الهجن .
وتشهد سباقات الهجن خلال الأسابيع القادمة زخما في الفعاليات والمناسبات على مستوى الخليج ،حيث بدأت الختاميات والسباقات الكبيرة التي تأتي مع ختام كل موسم ،وكانت الهجن العمانية قد شاركت في الاسبوع الماضي في السباق الذي اقيم بميدان رماح بالمملكة العربية السعودية الذي رعى حفل ختامه وتتويج الفائزين فيه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حيث حققت فيه الهجن العمانية نتائج مشرفة تمثل في فوز (سمهرم) لحمد بن محمد بن سالم الوهيبي ممثل السلطنة الدائم بالمحافل بالمركز الأول بشوط الثنايا الذهبي للبكار الاصائل والتي فازت بالرمز الذهبي، كما فازت ( الظبية) لسلطان بن محمد بن سالم الوهيبي بمركز الوصافة بشوط السيف الخاص بالحول لتكون السلطنة بذلك وصيفة لسيف الملك عبدالعزيز في نسخته الأولى .
ويتطلع العمانيون الى تحقيق المزيد من الانجازات في المهرجانات القادمة لا سيما بطولة الكويت لسباقات الهجن التي تبدأ فعالياتها اليوم (السبت)، حيث تعد هذه البطولة احدى اهم البطولات على المستوى الخليجي لما تتميز به من زخم وحجم كبير من الجوائز .
وقد انهى المضمرون العمانيون كافة الإجراءات المتعلقة بالمشاركة في البطولة وذلك من خلال تسجيل المطايا في الكشوفات الخاصة بالاشواط وايضا أنهى إجراءات دخول وخروج الهجن عبر المنافذ المتاحة في دولة الكويت الشقيقة ،وتمت هذه الاجراءات بكل سهولة ويسير وتنظيم جيد من قبل القائمين على النادي الكويتي لسباقات الهجن من ناحية تسهيل الإجراءات وتذليل كافة الصعاب للمشاركين واتخذت كافة الاجراءات التي من شأنها المساهمة في تخليص الاجراءات المتبعة .
وكان فهد العويضة عضو اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس اللجنة الإعلامية قد صرح لوكالة الانباء الكويتية بتصريح قال فيه تتضمن البطولة 80 شوطا وتقام على مضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن بمشاركة واسعة لملاك الهجن في الكويت والدول الخليجية والعربية .
واضاف العويضة إن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالكويت الدكتور حمود فليطح كثفت استعداداتها لبدء هذا الملتقى التراثي الذي يعد من أبرز البطولات في هذه الرياضة عالميا لما تجسده من تراث وحياة الآباء والأجداد في المنطقة العربية.
واوضح العويضة أن اللجنة تتولى تجهيز مضمار سباقات الهجن التي تتضمن سباقات على مسافات 8 و6 و5 و4 كيلومترات إضافة إلى تسهيل دخول الهجن من خارج الكويت، مشيرا إلى أن اللجنة تعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام المتسابقين لإنجاح مشاركتهم في هذه البطولة التي تستمر ستة أيام.
وبين أن اللجنة اعتمدت التسجيل الإلكتروني للبطولة هذا العام للمرة الأولى بهدف تبسيط الإجراءات لا سيما للمشاركين من خارج الكويت على أن يقوم المتسابق بتثبيت مشاركته وتحديد الشوط الذي يرغب في المشاركة وذلك بوقت كاف .
وذكر أن اللجنة ستفتتح القرية التراثية على هامش البطولة والتي تحاكي حياة أهل البادية وعاداتهم الأصيلة متوقعا أن تحفل سباقات البطولة بمستويات قوية نظرا إلى وجود أفضل الهجن على مستوى العالم فضلا عن الجوائز القيمة التي تم رصدها للفائزين.
وبين أن طلائع المشاركين في البطولة قد وصلت إلى الكويت استعدادا لانطلاق السباقات التي ستقام على فترتين صباحية ومسائية .

إلى الأعلى