الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م - ٣ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بلدية صور تنفذ عددا من برامج وأنشطة التوعية المجتمعية في مختلف القطاعات
بلدية صور تنفذ عددا من برامج وأنشطة التوعية المجتمعية في مختلف القطاعات

بلدية صور تنفذ عددا من برامج وأنشطة التوعية المجتمعية في مختلف القطاعات

متابعة ـ عبدالله بن محمد باعلوي
نظمت بلدية صور جملة من البرامج التوعوية الهادفة سعيا منها لإيجاد ثقافة مجتمعية لتعزيز الوعي حول الظواهر السلبية وتسليط الضوء عليها بهدف معالجتها والحد منها وذلك انطلاقا من حرص البلدية على تعزيز الجانب التوعوي وتحقيقا لرؤية وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في تقديم أجود الخدمات البلدية والمائية. وتهدف هذه البرامج إلى إبراز ما تقدمه البلدية من جهود في خدمة المجتمع ومكافحة الظواهر السلبية التي تم رصدها من قبل المختصين بقسم التوعية والاعلام بالبلدية بهدف معالجتها وتصحيحها من خلال تقديم النصح والإرشاد لعدد من الجهات المستهدفة بالإضافة إلى اسناد الجهود المبذولة من قبل الأقسام الأخرى في القطاع الصحي والفني والمائي وذلك ضمن نطاق اختصاصات البلدية.
وقد تم تنظيم معسكر لتنظيف الأفلاج بالمناطق الجبلية بوادي بني جابر والمنقال وذلك بالتعاون مع الفرق التطوعية وبمشاركة الأهالي كما تم تنظيم العديد من المحاضرات التوعوية لأبناء هذه القرى حول ضرورة ترشيد استهلاك المياه وذلك للحفاظ على الثروة المائية من الهدر وسوء الاستخدام.
كما نفذت بلدية صور حملة موسعة لحماية الشواطئ من المخلفات بنيابة رأس الحد حيث قامت البلدية بتوفير المعدات اللازمة لتهيئة الشواطئ لمرتاديها من خلال إزالة المخلفات وشباك الصيد التالفة.
كما قام قسم التوعية والإعلام بإبراز هذه الجهود للمجتمع من خلال وسائل الاعلام المختلفة من اجل ايجاد روح التعاون والمبادرة لدى أبناء النيابة للحفاظ على نظافة الشواطئ.
ونفذ قسم التوعية والإعلام زيارة توعوية لنيابة طيوي تم خلالها تنفيذ برنامج توعوي للناشئة من أبناء النيابة حول ضرورة الحفاظ على الثروة المائية والترشيد في استخدامها، كما تم خلال الزيارة توعية المزارعين الوافدين بضرورة الحفاظ على نظافة الموارد المائية وتصحيح بعض العادات الخاطئة التي من شأنها ان تضر بالموارد المائية.
وحول تعزيز الوعي لدى العاملين بالمنشآت الغذائية شكلت البلدية فرقا تفتيشية صحية وتوعوية لقياس مدى إلمام العاملين بهذه الأنشطة بلائحة الاشتراطات الصحية وبقانون سلامة الغذاء بهدف التأكد من الالتزام بتطبيقها وذلك حفاظا على جودة وسلامة الأغذية المقدمة للمستهلكين كما تم مراجعة التجاوزات التي تم رصدها بهذه المنشآت في الزيارات السابقة للتأكد من وعي العاملين بالطرق السليمة في معالجتها وتصحيحها.
وبالنسبة للمنشآت المهنية فقد نفذت بلدية صور عددا من البرامج التوعوية للعاملين بصالونات الحلاقة الرجالية تم من خلالها توعية العاملين بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية المدرجة ضمن القرار الوزاري رقم (29/2016) المنظم لعمل المنشآت الغذائية والمهنية كما تم تقديم النصح والإرشاد للمنشآت المهنية الأخرى من خلال الزيارات التوعوية والتفتيشية المشتركة وذلك حرصا على رفع مستوى الوعي لدى العاملين بهذه المنشآت.
وفي قطاع البناء والتشييد نفذ قسم التوعية والاعلام عددا من الزيارات الفنية والتوعوية للمباني قيد الإنشاء بالولاية تم خلالها توعية العاملين بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لأعمال البناء حيث تم توعية العاملين بضرورة الالتزام بعمل السياجات واللوائح التعريفية بموقع البناء بالإضافة الى توجيههم بضرورة التخلص من مخلفات البناء بالمواقع المخصصة لها كما تم زيارة مكاتب الاستشارات الهندسية بالولاية بهدف التأكيد على اهمية توجيه المقاولين والعاملين بالمباني قيد الإنشاء بضرورة الالتزام بالاشتراطات الفنية اثناء البناء والالتزام بالخرائط الهندسية المعتمدة من قبل البلدية.

إلى الأعلى