الأحد 21 أكتوبر 2018 م - ١٢ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / (وول ستريت) تفتح مرتفعة وواشنطن ترى أسس الاقتصاد قوية بالأجل الطويل
(وول ستريت) تفتح مرتفعة وواشنطن ترى أسس الاقتصاد قوية بالأجل الطويل

(وول ستريت) تفتح مرتفعة وواشنطن ترى أسس الاقتصاد قوية بالأجل الطويل

نيويورك ـ عواصم ـ وكالات:
فتحت الأسهم الأميركية على ارتفاع كبير أمس في الوقت الذي صعدت فيه أسهم التكنولوجيا والقطاع المالي، لكن المؤشر ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز الصناعي مازالا يتجهان لتكبد أكبر خسارة أسبوعية في ست سنوات على الأقل. يأتي ذلك فيما قال البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب يركز على العوامل الأساسية الطويلة الأجل للاقتصاد التي يعتقد أنها قوية جدا.
وزاد مؤشر داو جونز الصناعي 227.03 نقطة، أو ما يعادل 0.95‭‭ ‬‬ بالمئة، إلى 24087.49 نقطة. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 25 نقطة تعادل 0.96 بالمئة إلى 2606 نقاط . وأضاف المؤشر ناسداك المجمع 78.71 نقطة توازي 1.16 بالمئة إلى 6855.86 نقطة.
وسجلت الأسهم الأوروبية خسائر محدودة عند الفتح أمس حيث هبط المؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.4 بالمئة مع تراجع جميع القطاعات والبورصات الأوروبية. وكان المؤشر هبط بالفعل 1.6 بالمئة الخميس وتسارعت وتيرة الانخفاض قرب نهاية التعاملات.
وكانت أسهم المرافق، التي من المتوقع أن تعاني مع ارتفاع أسعار الفائدة، الأسوأ أداء حيث هبط مؤشر القطاع واحدا بالمئة.
في غضون ذلك، قال متحدث باسم البيت الأبيض ردا على سؤال عن هبوط حاد آخر في سوق الأسهم الأميركية، إن الرئيس دونالد ترامب يركز على العوامل الأساسية الطويلة الأجل للاقتصاد التي يعتقد أنها قوية جدا. وأبلغ المتحدث راج شاه الصحفيين “الرئيس، مثل باقي البيت الأبيض، مهتم بالمؤشرات والعوامل الاقتصادية الطويلة الأجل، والعوامل الأساسية فيما يتعلق بالمدى الطويل، قوية جدا”.

إلى الأعلى