الخميس 16 أغسطس 2018 م - ٥ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / أشرعة / 700 عنوان تقدمها “الغشام” في معرض مسقط الدولي للكتاب

700 عنوان تقدمها “الغشام” في معرض مسقط الدولي للكتاب

تضم أكثر من 70 إصدارا جديدا
محمد الرحبي: حريصون على المشاركة النوعية التي تواكب تطور المعرض

تشارك مؤسسة بيت الغشام في معرض مسقط الدولي للكتاب، في دورته الثانية والعشرين، التي تقام خلال الفترة 22 فبراير الجاري إلى 3 مارس 2016م، في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بأكثر من سبع مائة عنوان، بواقع 530 عنوانا من إصدارات المؤسسة، من بينها أكثر من 30 عنوانا جديدا، إلى جانب 169 عنوانا عبر التوكيلات”.
وفي هذا السياق يقول القاص والروائي محمد بن سيف الرحبي مدير عام مؤسسة بيت الغشام : “معرض مسقط للكتاب أصبح أحد المعارض البارزة على المستويين العربي والعالمي، وهو يتطور من عام إلى آخر. لذا فإننا حريصون على تقديم مشاركة نوعية تواكب التطور الذي يشهده المعرض وننشدها نحن كأبرز مؤسسة نشر وتوزيع عمانية، سعيا منا للحفاظ على ثقة المؤلف والكاتب والقارئ العماني ومرتادي معرض مسقط من المقيمين والوافدين.
وأضاف “الرحبي” : هناك حزمة من العروض التي ستقدمها المؤسسة بأسعار مخفضة لزوارها، بغية الإسهام في تفعيل الحراك الثقافي في المعرض وتوثيق الصلة بين المؤلف والقراء والتعريف بالإصدارات الصادرة حديثا ، حيث تعرض مؤسسة بيت الغشام عبر التوكيل 134 عنوانا لمؤسسة “الآن” ناشرون وموزعون الأردنية، و35 عنوانا لمركز صناعة الفكر للدراسات والأبحاث اللبناني. وستكون هذه الإصدارات متوفرة لدى جناح المؤسسة في معرض مسقط للكتاب. وهذا يأتي في إطار توسيع دائرة التعاون والشراكة مع المؤسسات المعنية بصناعة الكتاب خارج السلطنة”.
وإذ تقدم مؤسسة بيت الغشام تشكيلة واسعة من الإصدرات في مختلف فروع العلم ومجالات المعرفة والإبداع، فإنها تسعى لتلبية كافة تطلعات القراء وزوار المعرض الذين يبحثون عن كل جديد ومختلف. ففي مجال والرواية تقدم مؤسسة بيت الغشام مجموعة من الإصدارات تتمثل في الطبعة الثالثة لرواية (رحلة أبو زيد العماني) لمحمد بن سيف الرحبي، ورواية (حضور من سراب) لفوزية البدواوي. كما تقدم المؤسسة عددا من الإصدارات في مجال القصة القصة منها (أصوات البحر) لسعود البلوشي و(إعياء) لأميرة بنت علي البلوشي، و(لا شيء سواها ورحيلكم المباغت) لحبيب بن عبدالله الحسني.
وتشتمل قائمة جديد إصدارات بيت الغشام على عدد من الدراسات منها كتاب (خطابات السلطان) لزكريا بن خليفة المحرمي و(الاتفاقيات العمانية مع الدول الأجنبية 1798 ــ 1891م) للدكتور سعيد بن محمد الهاشمي و(استراتيجية أمن الطاقة وأسعار النفط لدول مجلس التعاون الخليجي)، وهو كتاب اشترك في تأليفه كل من الدكتور جمعة بن صالح الغيلاني والدكتور جمال داوود سلمان و(تحديات التعليم العالي في سلطنة عمان بين الواقع والمأمول) أيضا من تأليف كل من الدكتور جمعة بن صالح الغيلاني والدكتور جمال داوود سلمان و(أصول النحو: النظرية النحوية والأبعاد اللسانية) للدكتور خالد بن سليمان الكندي و(البحث النحوي في كتب الوقف والابتداء المطبوعة)، لسعيد بن حمد المحروقي، و(مناجزة الإلحاد) للباحثين أحمد التمتمي ومحمود السليمي، و(السبلة العمانية) إعداد وتحرير كل من خميس بن راشد العدوي وناصر بن علي الخروصي والدكتور خليفة بن أحمد القصابي، و(زنجبار تستنجد باكية) للشيخ أحمد بن سيف الخروصي، ترجمه عن الإنجليزية عبدالله بن حميد الجابري، و(التبيان في عوائل تميم عمان) لماجد بن علي التمتمي.
وفي مجال الشعر تقدم المؤسسة عددا من الإصدارات من بينها الطبعة الثانية لمجموعة (وحيدا .. كقبر أبي) لحسن المطروشي و(كاللبان محترقا أغني) ليونس البوسعيدي، و(نبع لآخر الرحلة) لخالد العلوي، و(زهر الخزف) لمنال أحمد، و(بيوت الطين) لحميد السعدي و(كائن غريب) عبدالله بن سعود الحكماني و(نهر بين عمرين) لمرهونة بنت حمد المقبالية و(النزوح إلى أفق آخر) لأميرة العامري.
أما في مجال كتب الأطفال فتقدم المؤسسة مسرحية (حلاق الأشجار) لعبدالرزاق الربيعي، إلى جانب عدد من كتب المقالات منها مجموعة “تشاؤل” لمحمد بن سيف الرحبي التي تقع في أربعة إصدارات وهي (سكة 2011) و(مواطن ياحكومة) و(اخدش برفق) و(مزاج شاهي كرك). إلى جانب كتاب (في قلبي شجرة) لشريفة التوبي، وكتاب (نبض الصحة: مقالات منوعة تهتم بصحة الإنسان)، ويصدر بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية، و(نزهة) لمحمد القري.
وفي مجال النصوص تقدم المؤسسة كتاب (سَمْرَؤُوتٌ) للدكتور محمد جمال صقر و(فيء) لفاطمة العميرية و(بعثرة شجن) لمنى المعولية وكتابي (كي لا تحزن أمي) و(حبيبي المنفي في دمي) لفوز ريا، و(هوس) لعادلة عدي.
وتقدم مؤسسة بيت الغشام في مجال النقد إصدارا بعنوان (كتابات الذات في الأدب العماني الحديث) للدكتورة عزيزة بنت عبدالله الطائي، الذي يصدر بالتعاون مع النادي الثقافي.
وفي مجال الحوارات تقدم المؤسسة كتاب (دهشة ثلاثية الأبعاد: حوار وإبحار مع غالية آل سعيد في تخوم عالمها الروائي) لعبدالرزاق الربيعي. وكتاب في اليوميات بعنوان (مخيزنة) لسلطان ثاني.

إلى الأعلى