الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / قطر يفوز بلقب بطولة قدامى الخليج لكرة القدم والكويت ثانيا ومنتخبنا ثالثا
قطر يفوز بلقب بطولة قدامى الخليج لكرة القدم والكويت ثانيا ومنتخبنا ثالثا

قطر يفوز بلقب بطولة قدامى الخليج لكرة القدم والكويت ثانيا ومنتخبنا ثالثا

رسالة الدوحة ـ صالح البارحي:
توج المنتخب القطري بلقب بطولة قدامى الخليج لكرة القدم الأولى والتي احتضنتها الدوحة خلال الفترة من 9 وحتى 15 فبراير، وذلك بعد ان انهى لقاءه مساء امس بالتعادل السلبي امام منتخبنا الوطني لقدامى اللاعبين ليرفع رصيده إلى ٤ نقاط ، بينما حل الكويت ثانيا برصيد ٣ نقاط ومنتخبنا ثالثا برصيد نقطة واحدة .
تقام البطولة بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر الشقيقة والذي يصادف تاريخ 13 فبراير من كل عام ، كما فاز لاعب منتخبنا حمتوت جمعان بلقب افضل لاعب ، وعبدالعزيز حسن لاعب منتخب قطر بلقب الهداف ، وحسين المكيمي حارس الكويت بلقب افضل حارس .
فكرة رائعة
بطبيعة الحال ، فإن الفكرة التي أفرزت هذه البطولة تعتبر فكرة رائعة للغاية ، وذلك للعديد من الأسباب التي جعلت منها ملتقى خليجيا جديدا بخلاف دورات كأس الخليج للفرق الرئيسية ، حيث إنها تعيد للأذهان ما قدمه هؤلاء اللاعبون مع منتخبات بلادهم في التسعينيات والثمانينيات على وجه التحديد ، وبالتالي فهي تذكر الجماهير بهؤلاء النجوم الذين كانوا يشكلون منتخبات خليجية يحسب لها الف حساب في تلك الفترة وفي مقدمتها الكويت وتليها العراق والسعودية ، حيث ساهمت تلك البطولات التي شاركوا فيها في صقل مواهب هؤلاء اللاعبين ودفعهم للافضل ومنها انطلقوا لبطولات عالمية في مقدمتها الوصول لكأس العالم والحصول على ألقاب متعددة في آسيا ، وكذلك بطولات كأس العالم العسكرية .
اضف إلى ذلك ، فإن هذه البطولة تساهم في لقاء هؤلاء النجوم مع بعضهم البعض بعد أن تكفل الزمن والسنوات بإبعادهم عن التواصل بعد آخر مشاركاتهم الخليجية ، حيث التقى لاعبو عمان مع لاعبي الكويت ولاعبي قطر الذين تزاملوا في تلك السنوات من مشوارهم الرياضي ، خاصة وأن هناك لاعبين متواجدين في البطولة شاركوا في خليجي 6 بالامارات وهذا في حد ذاته مكسب للبطولة ، والأهم من ذلك هو مشاركة دولة قطر الشقيقة يومها الرياضي المفتوح الذي يصادف اليوم بمشاركة كل أبناء قطر وفي مختلف الرياضات والمناسبات في يوم إجازة مفتوح لكل من يعمل بالدولة .
التأكيدات تأتي من كافة الوفود بضرورة استمرار هذه البطولة سنويا حتى لو أقيمت في بلد أخرى غير قطر لكنها تتزامن مع اليوم الرياضي المفتوح للأشقاء القطريين .
مشاركة
قدمت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة لبعثتي منتخبنا ونظيره الكويتي بالمشاركة في اليوم الرياضي لدولة قطر والذي يبدأ من الساعة الثامنة صباح اليوم وحتى الثامنة مساء ، وذلك من خلال الفعاليات المتواصلة في كتارا ، والتي يشارك فيها كل رجالات الدولة والمسؤولين بما فيهم الشيخ أمير قطر .
حفل كبير
قررت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة علي بن محمد العلي رئيس لجنة قدامى اللاعبين القطريين بالاتحاد القطري لكرة القدم إقامة حفل عشاء كبير على شرف الوفود المشاركة بالبطولة ، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء الغد بفندق الشعله بأكاديمية سباير ، حيث سيتم خلاله تبادل الهدايا والدروع بين رؤساء الوفود الخليجية ، وكذلك حفل فني ساهر رفقة كافة أفراد البعثات الثلاث .
زيارة
تنظم اللجنة المنظمة للبطولة برنامج مصاحب للوفود المشاركة ، حيث يأتي اللقاء مع سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والشباب بدولة قطر ضمن هذا البرنامج الذي أعدته اللجنة ، ومن المتوقع أن يكون اللقاء بمكتب الوزير صباح الغد بتواجد ممثلين عن بعثتي منتخبنا الوطني ونظيره الكويتي .

إلى الأعلى