الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م - ٨ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يتراجع إلى 60.20 دولار .. والأسعار العالمية ترتفع مع تعافي أسواق الأسهم العالمية
الخام العماني يتراجع إلى 60.20 دولار .. والأسعار العالمية ترتفع مع تعافي أسواق الأسهم العالمية

الخام العماني يتراجع إلى 60.20 دولار .. والأسعار العالمية ترتفع مع تعافي أسواق الأسهم العالمية

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر أبريل القادم أمس 20ر60 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد انخفاضًا قدره 50 سنتاً مقارنة بسعر يوم أمس الأول الاثنين الذي بلغ 70ر60 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر مارس المقبل بلغ 32ر66 دولار أميركي للبرميل مرتفعًا بمقدار 75ر4 دولار مقارنة بسعر تسليم شهر فبراير الجاري .
وارتفعت أسعار النفط أمس الثلاثاء بدعم من تعافي أسواق الأسهم العالمية بعد تسجيل خسائر حادة الأسبوع الماضي.
وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 59.65 دولار للبرميل بارتفاع قدره 36 سنتاً، أو ما يعادل 0.6%، عن التسوية السابقة.
وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 62.99 دولار للبرميل بارتفاع قدره 40 سنتاً يعادل 0.6% أيضاً مقارنة مع التسوية السابقة.
وكانت أسواق الأسهم منيت الأسبوع الماضي ببعض أشد خسائرها على الإطلاق مما تسبب في اهتزاز الثقة في جميع الأسواق.
وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك): إن الولايات المتحدة والمنتجين الآخرين من خارجها سيزيدون الإمدادات بمقدار 1.4 مليون برميل يومياً هذا العام بارتفاع قدره 250 ألف برميل يومياً مقارنة مع تقديرات الشهر الماضي في ثالث زيادة على التوالي من 870 ألف برميل شهرياً في توقعات نوفمبر.
وأشارت المنظمة إلى أن أسواق النفط ستعود للتوازن بين العرض والطلب لكن فقط “قرب نهاية هذا العام” بسبب نمو الإنتاج من خارجها.

إلى الأعلى