السبت 26 مايو 2018 م - ١٠ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / هيئة المنطقة الاقتصادية بالدقم تجتذب صناديق التقاعد والشركات الحكومية للاستثمار
هيئة المنطقة الاقتصادية بالدقم تجتذب صناديق التقاعد والشركات الحكومية للاستثمار

هيئة المنطقة الاقتصادية بالدقم تجتذب صناديق التقاعد والشركات الحكومية للاستثمار

الدقم ـ العمانية: نظمت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أمس بفندق كراون بلازا الدقم حلقة عمل مخصصة لصناديق التقاعد وشركات الاستثمار الحكومية تم خلالها تقديم عددٍ من العروض المرئية حول الهيئة وشركة عُمان للحوض الجاف وشركة ميناء الدقم وشركة النفط العمانية وشركة وان فانج العمانية.
تأتي هذه الحلقة ـ التي حضرها ممثلون من صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية وصندوق تقاعد موظفي ديوان البلاط السلطاني وصندوق تقاعد شرطة عمان السلطانية وشركة شموخ وصندوق تقاعد الحرس السلطاني وصندوق الاحتياطي العام للدولة وصندوق تقاعد وزارة الدفاع وغيرها من الصناديق والشركات الاستثمارية الحكومية ـ ضمن جهود الهيئة لحث وتشجيع هذه الصناديق والشركات الحكومية على المساهمة في الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
ووضح إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تضم عدداً من المناطق الاستثمارية المتنوعة مما يتيح خيارات عديدة أمام صناديق الاستثمار المحلية وشركات الاستثمار الحكومية الراغبة في تنويع استثماراتها والدخول الى المنطقة والاستفادة مما تقدمه من مزايا عديدة.
وقال البلوشي في كلمته: إن الهيئة أنشئت بهدف جذب وتوطين الاستثمارات وتحقيق الأهداف المتوقّعة من المنطقة كالتوسّع في إعادة التصدير وتشجيع انخراط القوى العاملة الوطنية في الأنشطة الاقتصادية المُرتقبة إضافة إلى مسؤوليتها في تفعيل التوسّع العمراني لمدينة الدقم الحديثة وحماية البيئة في المنطقة وضمان استمرارية منطقة الدقم الاقتصادية كأفضل الأماكن في الشرق الأوسط سواء للسياحة أو العيش أو العمل أو الاستثمار.
وأكد على ان تنظيم هذه الحلقة يأتي إيمانًا من الهيئة بأن تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية الاستراتيجية لن يتم بالشكل الكامل والمرضي إلا بتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة وخاصة صناديق التقاعد الحكومية المختلفة والشركات الاستثمارية.
وتضمن برنامج الحلقة جولة ميدانية لعدد من المشاريع القائمة والجاري تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم منها مشروع شركة عمان للحوض الجاف وميناء الدقم ومنطقة الصناعات البتروكيماوية وقرية النهضة ومنطقة الصناعات الثقيلة ومشروع شركة “كروة” وموقع إنشاء المدينة الصناعية الصينية العمانية.

إلى الأعلى