السبت 18 أغسطس 2018 م - ٧ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جامعة السلطان قابوس تستعد لإطلاق الهوية الجديدة لـ “العلاقات العامة والإعلام”

جامعة السلطان قابوس تستعد لإطلاق الهوية الجديدة لـ “العلاقات العامة والإعلام”

مسقط ـ “الوطن”:
تُطلق دائرة العلاقات العامة والإعلام بجامعة السلطان قابوس هويتها الإعلامية الجديدة صباح اليوم وخلال الحفل الذي سيرعاه معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية سيتم تدشين المطبوعات الجديدة للدائرة، المتمثلة في نشرتي “اقرأ” باللغة العربية و”امبرنت” باللغة الإنجليزية، كما سيتم تدشين المنصة الإلكترونية “أنوار” التي ستكون بمثابة صحيفة إلكترونية تسعى لنشر كل ما يتعلق بجامعة السلطان قابوس من قصص وحكايات تحدث في ربوع الجامعة.
ويتلخص مفهوم الهوية الجديدة في أن تكون عمليًّا، واضح الرؤية، مختصرًا بسيطًا وحديثًا، إذ اعتمدت أيقونته الأساسية على هذه الكلمات المفتاحية، وهي أيقونة تجمع عدة رموز بصرية، بين حرف الألف في كلمة اقرأ، وحرف (i) في كلمة Imprint، وبين رمز الدرع في شعار الجامعة، كما أنها تحمل ترميزًا آخر لقلم البوص. ويعزز هذه الأيقونة خط حديث واضح وقوي يترجم رسالة الدائرة لتكون واضحة سهلة دون تعقيد.
وجاء تطوير هذه الهوية لإيجاد محتوى إعلامي إيجابي وتفاعلي يتوافق مع رؤية ورسالة وأهداف وقيم جامعة السلطان قابوس. وتقديم محتوى إعلامي مواكب للعصر يركز على قصص ‏وتجارب المنتسبين المرتبطين بالمؤسسة من طلبة وموظفين. وأيضا ترسيخ مبدأ الشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة محليًّا ودوليًّا بما يخدم العملية الأكاديمية والبحث العلمي في الجامعة.
وسيشهد حفل إطلاق الهوية الجديدة افتتاح معرض مصغر يوثق الحركة الإعلامية في جامعة السلطان قابوس منذ تسعينيات القرن الماضي وإلى الآن. يذكر أن أول عدد من النشرة الداخلية الجامعية الفصلية باللغتين صدر في ديسمبر 1992 ـ يناير 1993م، وأول صفحة بعنوان “في رحاب الجامعة” صدرت بالتعاون مع جريدة الوطن في عام 1995م، وأول عدد من مجلة “مرآة الجامعة” وهي مجلة ثقافية فصلية باللغتين صدر في شهر أبريل من عام 2000، وأول عدد من نشرة “أخبار الجامعة” صدر عام 1999، وأول عدد من “أنوار” صدر في نوفمبر 1999، وأول عدد من نشرة “شعاع” صدر في عام 2002م، وأول عدد من المسار صدر: في مايو 2003، وأول عدد من هورايزن صدر في مايو 2003م، وأول عدد من نشرة “الحدث” صدر في عام 2004م، وأول عدد من نشرة “الباحث” في ديسمبر عام 2004م.

إلى الأعلى