الأحد 18 فبراير 2018 م - ١ جمادي الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في اجتماع مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الريفية بروما
السلطنة تشارك في اجتماع مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الريفية بروما

السلطنة تشارك في اجتماع مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الريفية بروما

مسقط ـ (الوطن):
تشارك السلطنة ممثلة بوزارة الزراعة والثروة السمكية في اجتماع الدورة الحادية والأربعين لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الريفية (ايفاد) المنعقدة في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 12 ـ 15 من الشهر الجاري، لبحث الخطوط العريضة للسياسات العالمية للتنمية الزراعية واستئصال الفقر في المناطق الريفية وتنميتها.
ومثل السلطنة في هذه الدورة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة.
وفي الاجتماع ركز مجلس المحافظين على الاستثمار في الاقتصادات الريفية المستدامة وذلك استجابة لنسخة 2017 من تقرير الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي يشير الى أن الجوع في العالم في ارتفاع وان وضع الأمن الغذائي قد ازداد سوءا في أجزاء من افريقيا وآسيا.
وذكر بيان سابق صادر من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية أن الاجتماع سيبحث كيفية المساهمة في بناء الصمود في العالم الذي يشهد زيادة في الهزات الناجمة عن تغير المناخ والنزاعات وكيف يمكن إعطاء الفرصة للشباب لضمان سبل عيش مستدامة.
الجدير ذكره أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة ومؤسسة مالية دولية تأسست عام 1977 باعتبارها واحدة من النتائج الرئيسية للمؤتمر العالمي للأغذية 1974. ويكرس الصندوق للقضاء على الفقر في المناطق الريفية في البلدان النامية حيث يعيش 75% من فقراء العالم في المناطق الريفية في البلدان النامية، بينما تعود 4 ٪ فقط من المساعدات الإنمائية الرسمية لقطاع الزراعة.

إلى الأعلى