الإثنين 29 مايو 2017 م - ٣ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب الشواطئ يطير إلى البرازيل والشباب إلى القاهرة

منتخب الشواطئ يطير إلى البرازيل والشباب إلى القاهرة

غادر منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية الى البرازيل لاقامة معسكر خارجي له قبل المشاركة في مونديال كرة اليد الشاطئية التي سيقام بمدينة ريسيفي البرازيلية خلال الفترة من 22 الى 27 من الشهر الحالي بعد ان نجح المنتخب من التواجد ضمن افضل المنتخبات العالمية في هذه التجمع العالمي الكبير لكرة اليد الشاطئية.
وسوف يخوض المنتخب معسكرا خارجيا بخوض عدد من التجارب بعد ان تم تأمين هذا المعسكر بفضل جهود مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة اليد والمشرفين على منتخب الشواطئ حيث كانت هناك عدد من الخيارات الا في معسكرات اوروبية وفضل خلالها الجهاز الفني اقامة المعسكر بالبرازيل من اجل التأقلم على الاجواء قبل انطلاق البطولة.
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد اعلن القائمة النهائية للمنتخب التي ستشارك في نهائيات كأس العالم والتي تضم مشاركة اثني عشر لاعبا وهم حسين عايل الجابري وعزان علي آل عزان وجابر يعقوب البلوشي وهاني سليمان الدغيشي ومازن الدغيشي وصلاح الدغيشي ومروان الدغيشي وسعيد الحسني واشرف الحديدي ونصر التمتمي واحمد الهنائي.ويترأس الوفد الدكتور سعيد الشحري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد ويتكون الجهاز الفني من حمود الحسني المدرب وخالد العريمي مساعد المدرب واخصائي العلاج حسام الدين ومساعده سالم المخيني.
ويلعب منتخبنا الوطني نهائيات كأس العالم لكرة اليد الشاطئية في المجموعة الاولى والتي تضم بجواره منتخبات اوروجواي وصربيا والدنمارك واستراليا والبلد المستضيف البرازيل فيما تضم المجموعة الثانية الارجنتين وقطر ومصر وروسيا واسبانيا وكرواتيا.
ويفتتح منتخبنا الوطني مشواره مع المنتخب البرازيلي يوم 22 وفي نفس اليوم يلاقي ايضا المنتخب الدنماركي وفي اليوم الثاني يلعب مع منتخب اوروجواي وبعدها مع استراليا ويختتم الدور الاول بلقاء المنتخب الصربي وبعدها يتحدد المنتخبات المتأهله الى الدور الثاني من النهائيات.
مأدبة إفطار للمنتخبات
وكان الاتحاد العماني لكرة اليد قد اقام مأدبة افطار حضرها رئيس مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة اليد الشيخ سلطان بن حميد الحوسني واعضاء مجلس ادارة الاتحاد وجمع خلالها الاتحاد جميع لاعبي المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية والصالات ومنتخب الشباب بالاضافة الى الاجهزة الفنية واطقم الحكام وذلك بمبادرة من الاتحاد لتجميع الكل في مكان واحد وكذلك توديع لاعبي منتخبي الشواطئ والشباب اللذين غادرا الى معسكريهما الخارجي استعدادات للمشاركات الخارجية.
منتخب الشباب إلى مصر
ومن جهة اخرى غادر كذلك منتخب الشباب لكرة اليد الى معسكره الخارجي بجمهورية مصر العربية ضمن برنامج اعداده للمشاركة في البطولة الآسيوية للشباب والتي ستقام بايران خلال الفترة من 2 الى 14 من الشهر القادم وسوف يجري المنتخب عددا من اللقاءات خلال معسكره الخارجي مع المنتخبات المصرية بالاضافة الى الاندية المصرية وبعدها يطير المنتخب مباشرة الى ايران للمشاركة في البطولة الاسيوية حيث كانت مرحلة الاعداد جيدة للمنتخب خلال الفترة الماضية من معسكرات داخلية وخوض عدد من التجارب الودية منها مع المنتخب الاول للصالات.
ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الاولى التي تضم بجواره منتخبات قطر والسعودية واوزبكستان وسوريا فيما تضم المجموعة الثانية كوريا والكويت والبحرين والعراق ومكاو وايران ويفتتح المنتخب اولى لقاءاته امام المنتخب السوري يوم 3 اغسطس.
وتضم قائمة المنتخب كلا من سمحان الناصري ومحمود الجابري ومهند الزرافي وفيصل البطاشي وعبدالملك الغافري وعبدالمجيد الريامي وعلي المرجبي وباسم الرحبي ويوسف الوردي وسلطان السيابي وعبدالله الحسني ومهند الكيومي وسامي الشهومي وعبدالله البلوشي وهيثم الميمني وسلمان الموسوي ووقاص الحسني وسامح آل عزان وعدنان الوهيبي ومحمد الراسبي وهيثم المعولي. ويتكون الجهاز الفني والاداري للمنتخب من باسم عبدالمعز السبكي مدرب المنتخب وعادل الحسني مساعد المدرب وسعيد الحوسني اداري المنتخب ومنذر البرواني اخصائي العلاج وداوود البلوشي مسؤول مهمات.
b

إلى الأعلى