الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا للجامعات (الصالات) يواجه نظيره الأذربيجاني بمعنويات كبيرة
منتخبنا للجامعات (الصالات) يواجه نظيره الأذربيجاني بمعنويات كبيرة

منتخبنا للجامعات (الصالات) يواجه نظيره الأذربيجاني بمعنويات كبيرة

مونديال أسبانيا ينطلق بمشاركة ٢٤ منتخبا للرجال والنساء

انطلقت منافسات كأس العالم لكرة القدم للصالات الجامعي بمدينة ملقه الاسبانية بمشاركة منتخبنا الوطني الجامعي و ٢٤ منتخبا عالميا في تظاهرة تقام كل عامين.. واصبح للسلطنة تواجد رسمي.. حيث تعتبر هذه المشاركة العمانية الثالثة بعد أن كانت المشاركة الاولى في صربيا عام ٢٠١٠ فيما كانت المشاركة الثانية في البرتغال عام ٢٠١٢م.
وقد أقيم أمس حفل الافتتاح الرسمي بالصالة الرياضية بمدينة انتجويرا أحد ضواحي مدينة ملقه وسط حضور كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية.
وترأس وفد السلطنة الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية الذي حضر حفل الافتتاح الرسمي ومعه محمد بن سالم البحراني نائب رئيس الوفد والجهاز الفني والإداري المكون من سامي اليوسفي مدربا وعثمان العنبوري مساعدا وعلي المعولي اداري المنتخب.
وقد شاركت بعثة السلطنة في حفل طابور العرض الذي اقيم أمس والذي تضمن دخول الفرق المشاركة مع اعلام الدول.
كما تضمن حفل الافتتاح عروض الباليه الجميلة وبعض الرقصات الغربية..فيما ألقى كيني نشاو ممثل الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية كلمة شكر فيها اسبانيا على استضافتها للبطولة على ارضها..فيما ألقت أدليدا ديلاكالي رئيسة جامعة ملقه كلمة رحبت فيها بالبعثات المشاركة وأبدت سعادتها بتنظيم البطولة واستقبال الوفود المشاركة في البطولة..فيما أشارت الى ان جامعة ملقه من ضمن الجامعات الحديثة ولكنها مهتمة بنوعية التعليم..وتوقفت أمام نقاط القوى لاستضافة هذه البطولة لانها استضافت بطولة دولية لكرة القدم للصالات ١٩٩٢ واستضافة البطولة الدولية للجودو عام ٢٠٠٠ والبطولة الجامعية الجولف عام ٢٠١٠.. وبالتالي مع هذه الخبرة مع التعاون الذي لقيناه من المؤسسات الحكومية والخاصة نجحنا في ان نستضيف كأس العالم للصالات.
وألقى مانويل جيسيس باردون محافظ انتيجيكويرا الذي أبدى سعادته بتنظيم هذا الحدث الرياضي في مدينته ورحب بالوفود المشاركة متمنيا لهم إقامة سعيدة والتوفيق لهم..ودعا جميع الوفود للتعرف على الحضارة القديمة للمدينة التي تتمتع بتاريخ موغل في القدم.

•منتخبنا مع أذربيجان
يواجه منتخبنا الوطني الجامعي اليوم منتخب أذربيجان بمعنويات كبيرة لتحقيق نتيجة مميزة بعد الأداء الرجولي والكبير الذي قدموه أمام منتخب روسيا (حامل اللقب) أمس ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وقد ركز المنتخب في تدريباته التي خاضها قبل انطلاق البطولة على الطرق التكتيكية التي سينفذها اللاعبون في مبارياتهم بالبطولة حيث وضع الجهاز الفني للمنتخب التشكيلة الاساسية لتضم كلا من:
هشام الوهيبي في حراسة المرمى ونصر الوهيبي وسامر البلوشي في خط الدفاع وعمار البوسعيدي وعمر الحسني في الخط الأمامي مع أعداد صف ثاني موازي للصف الاساسي يتضمن علي بيت سعيد وجمعه مبارك الجامعي الذي ومنصور الهادي وجعفر البلوشي خلفان المعولي وهيثم العبري وأنور السيابي والحارس الاحتياطي انور السيابي.
ويتميز المنتخب الجامعي الوطني بأنه يضم مجموعة من لاعبي الخبرة الذين شاركوا في بطولتين لكأس العالم مع مجموعة من الشباب الجدد الذين تم اختيارهم من البطولات الجامعية المحلية..فيما يشرف على التدريبات المدرب سامي اليوسفي الذي تولى مهمة قيادة الفريق خلفا للمدرب السابق عبدالله الشكيري الذي استقال قبيل كأس العالم بأيام..حيث يتميز اليوسفي بتواجده مع المنتخب منذ ٤ سنوات كمساعد للمدرب واكتسب خبرة جيدة لمشاركته في البطولتين العالميتين الماضيتين.

إلى الأعلى