الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / «التوجيه المهني»: 52 مركزاً لتسجيل طلبة الدبلوم العام فـي القبول الموحد
«التوجيه المهني»: 52 مركزاً لتسجيل طلبة الدبلوم العام فـي القبول الموحد

«التوجيه المهني»: 52 مركزاً لتسجيل طلبة الدبلوم العام فـي القبول الموحد

لاستكمال إجراءات تسجيل إجراءات تقدمهم

■ أشارت الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم رئيسة الفريق الرئيسي لمراكز الدعم عن جاهزية 52 من المراكز في مختلف المحافظات التعليمية وذلك لاستكمال اجراءات تسجيل طلبة الصف الثاني عشر بمركز القبول الموحد أثناء فترة فتح باب تعديل الرغبات بالنظام الالكتروني بمركز القبول الموحد .
وأوضحت المديرة العامة بأن جميع المراكز ستستقبل أولياء الأمور والطلبة الراغبين في تعديل خياراتهم، حيث تم تجهيزها بمختبرات حاسوب وشبكات وبإشراف أكثر من 80 من مشرفي وأخصائيي التوجيه المهني وذلك لتقديم الدعم والاستشارة المهنية لمخرجات الصف الثاني عشر وهم على أعتاب الدراسة الجامعية ومتابعة عملية تعديل رغباتهم وترتيب خياراتهم بنظام القبول الموحد، كما تم العمل على توزيع المراكز جغرافيا داخل المحافظات التعليمية لضمان وصول الخدمات التي يقدمها لكافة الطلبة وأولياء أمورهم.
وقالت: إن المركز الوطني وظف مختلف الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي ومنتدى التوجيه المهني, للرد على استفسارات الطلبة بالتنسيق مع المختصين في مركز القبول الموحد وتمثل هذه الوسائل نوافذ إضافية يتم من خلالها التفاعل مع استفسارات الطلبة والعمل على مساعدتهم في تجاوز أية صعوبات قد يواجهونها أثناء ترتيب رغباتهم الدراسية في النظام الالكتروني لمركز القبول الموحد.
كما أكدت الدكتورة في حديثها على أهمية مراكز الدعم في تقديم خدمة الإرشاد والتوجيه المهني للطلبة وأولياء أمرهم, خلال فترة الإجازة الصيفية والتي تعمل للسنة الثالثة على التوالي، حيث بلغ عدد المستفيدين من مراكز الدعم في العام الدراسي (2012/2013 ) حوالي 7115 طالبا وطالبة واستفادة ما يقارب 1620 من اولياء الأمور. ■

إلى الأعلى