الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فريق «مشاعل الحق بمطرح» ينظم حفلا إنشاديا بعنوان «مهرجان المشاعل الإنشادي السادس لعام 1435 هـ»
فريق «مشاعل الحق بمطرح» ينظم حفلا إنشاديا بعنوان «مهرجان المشاعل الإنشادي السادس لعام 1435 هـ»

فريق «مشاعل الحق بمطرح» ينظم حفلا إنشاديا بعنوان «مهرجان المشاعل الإنشادي السادس لعام 1435 هـ»

كتب ـ إيهاب مباشر:
■ نظم فريق «مشاعل الحق الدعوي بمطرح» مساء أمس الأول، حفلا إنشاديا بعنوان «مهرجان المشاعل الإنشادي السادس لعام 1435 هـ مسقط» بالتعاون مع بلدية مسقط وصالة رؤى الشرق بدارسيت، رعاه معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، اشتمل المهرجان على فقرات الإنشاد الديني ومسابقة ثقافية، وعرض مسرحي.
هدف
وللوقوف على تفاصيل المهرجان كان لـ»الوطن» لقاء مع صلاح بن عبدالله بن علي الرواحي، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان فقال: نهدف من وراء إقامة هذا المهرجان إلى إشراك المجتمع بجميع فئاته في مثل هذه المناشط الثقافية والدينية والاجتماعية، بما يعود عليهم من نفع، والاستفادة من المعلومات الثقافية التي تتداول خلالها، وإشغال أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع، خلال أيام شهر رمضان الفضيل، وندعو جميع المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها تجاه المجتمع، لإحياء وإقامة مثل هذه المناشط الثقافية والدينية والاجتماعية، التي ينعكس دورها الإيجابي على جميع فئات المجتمع.
مسابقة
وحول ما اشتمل عليه المهرجان قال صلاح الرواحي: بدأ المهرجان الإنشادي بالمسابقة الثقافية، التي احتوت على مجموعة من الأسئلة التي دارت حول اللغة والتراث، وشارك فيها فريق العرين وفريق الزبادية الرياضي، وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز فريق العرين.
إنشاد
بعدها كان الحضور على موعد مع الفقرات الإنشادية، حيث تبارت ثلاث فرق خلالها وهي: فرقة العلا الإنشادية، وفرقة العوابر الإنشادية، وفرقة السلام الإنشادية، قدم خلالها المنشدون مجموعة من الأناشيد التي دارت حول الأغراض الدينية والاجتماعية، وقد شارك بهذا المهرجان الإنشادي المنشدان سامي الصبحي ووائل الصبحي.
عرض مسرحي
ثم كان اللقاء مع العرض المسرحي (مشاجرة رباعية) الذي قدمته فرقة السفينة المسرحية ودار العرض المسرحي حول الفن العبثي القائم على الفكر والرمز، وناقش أثر المشاعر الإنسانية السلبية مثل الغضب والتعصب. ■

إلى الأعلى