السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون الثنائي بين السلطنة ومصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة ومصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

بحث التعاون الثنائي بين السلطنة ومصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

تم صباح أمس بجامعة السلطان قابوس بحث أوجه التعاون بين الجامعة وجمهورية مصر العربية في مجال التعليم العالي والمتمثلة في التبادل الطلابي والأكاديمي بينهما بالإضافة إلى دراسة إمكانيات التبادل المشترك في المشاريع البحثية.
جاء ذلك خلال زيارة معالي الدكتور خالد عاطف عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية، وكان في استقباله سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عمر بن عوض الرواس عميد كلية الطب والعلوم الصحية والأستاذ الدكتور عمر محمد الرواجفة عميد كلية التمريض.
حضر اللقاء سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وضم الوفد المصري كلاًّ من الدكتور محمد الملاحي مساعد أول وزير التعليم العالي والبحث العلمي للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات وسعادة السفير المصري لدى السلطنة.
من جانب آخر استقبل سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي مستشار الوزارة صباح أمس معالي الدكتور خالد عاطف عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك بمكتبه بديوان عام الوزارة.
تم خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون في التربية والتعليم بين البلدين وبحث أطر تعزيز الجهود المشتركة وتبادل الخبرات في قطاع التعليم وفتح آفاق جديدة في التدريب المهني في إطار التعاون المشترك بين البلدين.
حضر المقابلة من جانب السلطنة سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وخلفان بن محمد الغيثي مدير عام المديرية العامة للشئون الإدارية بالوزارة والوفد المرافق لمعالي الضيف.

إلى الأعلى