الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / جيندال شديد للحديد والصلب توقع عقودا بأكثر من 4 ملايين ريال عماني مع شركات محلية صغيرة ومتوسطة بمحافظة شمال الباطنة
جيندال شديد للحديد والصلب توقع عقودا بأكثر من 4 ملايين ريال عماني مع شركات محلية صغيرة ومتوسطة بمحافظة شمال الباطنة

جيندال شديد للحديد والصلب توقع عقودا بأكثر من 4 ملايين ريال عماني مع شركات محلية صغيرة ومتوسطة بمحافظة شمال الباطنة

في اطار دعمها للشركات الصغيرة والمتوسطة وبجهود وتنسيق غرفة تجارة وصناعة عمان فرع صحار، وقعت شركة جيندال شديد للحديد والصلب على عدد من الاتفاقيات مع بعض الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة في محافظة شمال الباطنة باجمالي اربعة ملايين ومائة وتسعة وستين ألف ريال عماني
( 4.16900 ألف ريال عماني) حيث تم توقيع بعض الاتفاقيات الكبيرة في مقر غرفة تجارة وصناعة عمان فرع صحار بحضور سعادة الشيخ هلال بن علي الحبسي والي صحار وسعادة الشيخ سعيد بن حميد الحارثي والي لوى وسعيد بن صالح الكيومي رئيس فرعي الغرفة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة واحمد بن محمد آل محمد مدير عام التجارة والصناعة بمحافظة شمال الباطنة، وعبدالله بن علي الكشري مدير فرع الغرفة بصحار ونوشاد انصاري الرئيس التنفيذي لشركة جيندال شديد.
وتم توقيع الاتفاقية الاولى من خلال الرئيس التنفيذي لجيندال شديد مع شركة رونق صحار لتوريد فنيين وعمال مهرة بقيمة اجمالية تبلغ 968,160 ألف ريال عماني ومثلها محمد بن ناصر الشيباني والاتفاقية الثانية مع شركة وسط الخليج الهندسية والتقنية وذلك بغرض القيام بأعمال التوريد والتركيب والصيانة لمصنع صهر الحديد بقيمة اجمالية تبلغ 728,400 ألف ريال عماني ومثلها احمد بن ابراهيم السعدي الرئيس التنفيذي للشركة.
كما قامت جيندال شديد باسناد العديد من المشاريع المتنوعة كعمليات توفير المعدات الثقيلة والنقل والاعمال المدنية والانشائية وتوفير المعدات والمواد الخام وعمال النظافة وخدمات التموين وغيرها من المشاريع الاخرى للشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة ليصل اجمالي تلك العقود الي 4 ملايين و169 ألف ريال عماني، وجدير بالذكر ان شركة جيندال شديد كانت قد اسندت مشاريع عديدة للشركات المحلية في العام الماضي 2013م تقدر قيمتها الاجمالية بـ18 مليون ريال عماني، حيث تعتبر شركة شديد للحديد والصلب الشركة الرائدة في صناعة الحديد في السلطنة وتتجه نحو تعزيز مكانتها المحلية والدولية عن طريق توسيع مجالات الانتاج لتصبح الاولى على مستوى الشرق الاوسط.

والي صحار: الاتفاقيات ستعمل على إيجاد فرص وأعمال يستفيد منها الشباب بمحافظة شمال الباطنة
قال سعادة الشيخ هلال بن علي الحبسي والي صحار ان هذه الاتفاقيات تعكس مدى التزام وحرص الشركات الاستثمارية في صحار لتحقيق واجب المسئولية الاجتماعية ونحن هنا نشكر شركة جيندال شديد على هذه الفرص التي اعطتها للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي بدورها ستعمل على ايجاد فرص واعمال صغيرة يستفيد منها الشباب في محافظة شمال الباطنة.

والي لوى: هذه المبادرة ستعمل على تقوية التواصل مع المجتمع المحلي
عبر سعادة الشيخ سعيد بن حميد الحارثي والي لوى عن سعادته برؤية توقيع هذه الاتفاقيات من خلال شركة جيندال شديد للحديد والصلب والتي جاءت لتؤكد حرص هذه الشركة في تقديم ما يفيد المجتمع المحلي وتمكين الشركات المحلية وبلا شك فان مثل هذه المبادرات ستعمل على تقوية العلاقة وتجسير التواصل بين المجتمع المحلي والشركات الاستثمارية العاملة في محافظة شمال الباطنة.

رئيس فرعي الغرفة بصحار والرستاق: هذه الاتفاقيات تؤكد تعاون جيندال مع الغرفة وتمثل جزءا من نتائج ملتقى صحار لفرص الأعمال
قال سعيد بن صالح الكيومي عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرعي الغرفة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة ان شركة جيندال شديد للحديد والصلب تعد واحدة من الشركات الاستثمارية الرائدة في منطقة ميناء صحار الصناعي وقد أثبتت هذه الشركة تعاونها مع غرفة تجارة وصناعة عمان ولعل ذلك ظهر خلال ملتقى صحار لفرص الاعمال الذي نظمه فرع الغرفة بصحار في شهر يناير من العام الماضي والذي خرج بنتائج من شأنها خدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة شمال الباطنة وايجاد التواصل بين هذه المؤسسات وبين الشركات الاستثمارية الكبيرة في المنطقة الاقتصادية الكبرى بصحار، وبالطبع فان هذه الاتفاقيات تمثل جزءا من نتائج ذلك الملتقى الذي ستواصل غرفة تجارة وصناعة عمان في اقامته واقامة الملتقيات والمعارض المشابهة من اجل خدمة اصحاب وصاحبات الاعمال خاصة منهم اصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والقائمين على اعمالهم التجارية.
واضاف الكيومي ان سياسة العمل في فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بصحار ركزت خلال العامين الماضيين على نشر ثقافة العمل الحر ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقد تم ولله الحمد دعم الكثير من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر برامج مختلفة كانت ضمن خطة العمل في فرعي الغرفة بصحار والرستاق.
واوضح الكيومي في حديثه: لا تزال شركات غير متعاونة ولا تسير وفق سياسة التعاون والشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص من اجل تفعيل المسئولية الاجتماعية وخدمة المجتمع المحلي وعليه هنا ندعو الشركات الاستثمارية الكبرى في صحار خاصة منها الحكومية او التي للحكومة حصة فيها الى زيادة وتحسين الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بقدر الامكان حيث ان المجتمع ينظر لمثل هذه الشركات بتفاؤل اكبر وعليه فان مسئوليتها في هذا الشأن يجب ان تكون اكثر فاعلية وعطاء.
واختتم الكيومي حديثه بالشكر والتقدير لشركة جيندال شديد للحديد والصلب على تعاونها المستمر وعلى جهودها تجاه المجتمع المحلي وتجاه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعلى اعطائها الفرصة للشركات المحلية من خلال هذه العقود التي وقعتها بما يزيد على اربعة ملايين ريال عماني.

مدير عام التجارة والصناعة بصحار: هذه الاتفاقيات ستعمل على تعزيز النشاط التجاري والاستثماري في محافظة شمال الباطنة
قال احمد بن محمد آل محمد مدير عام التجارة والصناعة بمحافظة شمال الباطنة ان مثل هذه الاتفاقيات تعمل على ترجمة الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص وانها بلا شك ستعمل على تعزيز النشاط التجاري والاستثماري في محافظة شمال الباطنة وستؤدي إلى ظهور اعمال جديدة يستفيد منها الشباب وكذلك الشركات الصغيرة والمبتدئة في المحافظة، نشكر جيندال شديد على هذه المبادرة ونأمل ان نرى اتفاقيات ومبادرات مماثلة من بقية الشركات الاستثمارية الاخرى في صحار.

مدير عام القوى العاملة بصحار: نقدر جهود الغرفة ومبادرة شركة جيندال لتوقيع هذه الاتفاقيات التي ستعمل على توفير فرص عمل جديدة
قال محفوظ بن حمدان الوهيبي مدير عام القوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة: ان توقيع مثل هذه الاتفاقيات سيساهم بكل تأكيد في توفير المزيد من فرص العمل المناسبة للباحثين عن عمل في مختلف القطاعات وبمختلف المهن والوظائف وفرصة لأبناء المحافظة وباقي المحافظات في الحصول على فرصة العمل التي تناسب تخصصاتهم ومؤهلاتهم وسنقوم كمديرية عامة للقوى العاملة بالتنسيق والتواصل مع الشركات التي رست عليها المناقصات من اجل الوصول لاستراتيجية معينة لإجراء المقابلات والتعيين.
وأضاف: نثمن دور غرفة تجارة وصناعة عمان فرع صحار في مبادرتها للتواصل مع شركات القطاع الخاص كما نقدر ايضا دور شركة جيندال شديد للحديد في هذه المبادرة الرائدة وكذلك نقدر دور كافة شركات القطاع الخاص العاملة في السلطنة والتي تسهم في توفير فرص عمل للمواطنين ونحن كمديرية عامة للقوى العاملة بكل تأكيد شركاء مع مختلف اطراف الانتاج لتحقيق النمو لهذا البلد المعطاء وتوفير فرص العمل المناسبة للمواطنين متمنيا ان يستغل الباحثون عن عمل الفرص المتاحة في القطاع الخاص.

الرئيس التنفيذي لجيندال شديد: نضع في أولوياتنا إشراك المجتمع في جميع مراحل الإنتاج
اوضح نوشاد انصاري الرئيس التنفيذي للشركة بان الادارة تضع من ضمن اولوياتها اشراك المجتمع المحلي في جميع مراحل الانتاج لايمانها العميق بان المجتمع هو الاساس الذي تدور حوله كل عجلات الانتاج المختلفة وقد تمثل ذلك باسناد معظم المشاريع الى الشركات المحلية وتنفيذ سياسات المسئولية الاجتماعية عن طريق تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية للمجتمع بجميع اطيافه وشرائحه المختلفة تمثلت في انشاء الطرق والقاعات الدراسية والمظلات المدرسية والاجهزة المساعدة للمعاقين في مختلف المناطق واجراء الفحوص الطبية لكبار السن في اماكن عيشهم وكذلك انشاء العديد من الاسواق الخيرية وغيرها من المشاريع التي تصب في خدمة المجتمع والنهوض به.
الجدير بالذكر ان شركة شديد للحديد تتبع شركة جندال للصلب والطاقة وهي واحدة من أكبر الشركات المنتجة للصلب والمعادن والطاقة وتبلغ مقدار مبيعاتها السنوية بما يتجاوز 2.3 بليون دولار من مجموعة شركات جندال، وفي الفترة الوجيزة الماضية قد وسّعت الشركة من إنتاج الصلب والطاقة والتعدين في مختلف أنحاء العالم وتحديدا في آسيا وإفريقيا وجنوب أميركا.
وتنتج الشركة كمية تجارية كافية من الصلب والطاقة وانتقلت من المنتجات الخفيفة إلى سلسلة كبيرة من المنتجات الثقيلة، كما قدمت شركة جندال للصلب والطاقة ملفا يخدم البنية التحتية الأساسية والمشاريع السكنية في البلاد، كما لها الشرف في إنتاج أطول قضبان حديدي بطول 121 مترا وكميات كبيرة من الدعائم الناتئة، إضافة إلى ذلك فإنها تنتج القطع المعدنية الملتفة بعرض يصل إلى 3.5 متر.
وتركز الشركة على البيئة والتزامها بالحفاظ على المناطق الطبيعية نظيفة وخضراء، كما تهدف سياسة شركة جندل إلى المسؤولية الاجتماعية المشتركة وذلك لإحداث تغيير جذري للمساواة بين عائلات شركة شديد والأحياء في المنطقة المحيطة والمجاورة وذلك من خلال التدخل الايجابي في برامج رفع المستوى الاجتماعي.

أحمد السعدي: لاتزال هناك الكثير من فرص الأعمال أمام الشباب ونحن وفرنا فرص أعمال بقيمة 100 ألف ريال
قال أحمد بن إبراهيم السعدي الرئيس التنفيذي لشركة وسط الخليج للهندسة والخدمات الفنية إن حصوله على عقد عمل من شركة جيندال شديد جاء بعد حضوره العام الماضي للملتقى واكتشافه كيفية التفكير في الحصول على عقود عمل من الشركات الاستثمارية الكبيرة وعلى ضوء ذلك قام بتأسيس شركة وقبلها تواصل مع خمس شركات عالمية للاستفادة من خبراتها وتجاربها وعليه تم تقديم عروض الأسعار والحمد لله توقفنا بهذا العقد الذي من خلاله اوجدنا فرص أعمال لشركات أخرى صغيرة في المحافظة بقيمة 100 ألف ريال عماني لأعمال متنوعة وفي ذلك نتقدم بالشكر لغرفة تجارة وصناعة عمان فرع صحار على جهودها المستمرة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووقفها معنا خلال المفاوضات مع شركة جيندال شديد.
ودعا أحمد السعدي كافة الشباب الي الجدية والاقتراب أكثر من الفرص المتاحة لدى الشركات الاستثمارية فهناك لاتزال الكثير من الأعمال الواعدة أمام الشباب.

المسؤولية الاجتماعية للشركة:
بعد أن بلغ حجم انتاج مصنع شركة جندال شديد 1,2 مليون طن فان الشركة تهدف الآن لتنفيذ واجبها تجاه المجتمع وفي هذا الصدد اتخذت جندال شديد الخطوات اللازمة في مختلف المجالات حيث قد قامت الشركة بتنفيذ أعمال المسؤولية الاجتماعية في العديد من المدارس في صحار لتساعد الاطفال على تحقيق أفاق افضل لهم.
وتواصل شركة جندال شديد قيامها بأنشطة اجتماعية في القرى المجاورة لها من خلال تطوير منطقة الشاطئ في نبر والتبرع بمبردات المياه والسجاد وغيرها للمساجد القريبة منها. وأيضا بدأت الشركة بمشاريع تطوير الطرق والملاعب لكرة القدم وحديقة للاطفال في لوى والمناطق المحيطة بها.
كما تشجع الشركة الفريق المحلي لكرة القدم وذلك بتوفير جميع وسائل الراحة والاحتياجات الضرورية لهم. وقامت الشركة أيضا في 30 مارس 2011 بحملة للتبرع بالدم في حرمها، وذلك بمناسبة ذكرى وفاة مؤسس المجموعة البروتوكول الاختياري السيد جندال. وقد تبرع بالدم عدد كبير من موظفي الشركة والمقاولون من أجل رفاهية المجتمع. قام بتنظيم هذه الحملة (حملة التبرع بالدم) مستشفى صحار، وقد شركة الشركة ادارة المستشفى على هذا التنظيم. كما قام عدد من مديري ومسؤولي الشركة في شركة جندال شديد بزيارة العديد من جمعيات المعاقين في صحار مثل الوفاء والنور وغيرها من الجمعيات لمعرفة احتياجاتهم. وقاموا أيضا نيابة عن الشركة بالتبرع لهذه المنظمات بعدد من كراسي النشاط الزائد والهواتف النقالة المصممة خصيصا للمكفوفين.

إلى الأعلى