السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / بعد اسدال الستار على (البرازيل 2014) .. روسيا تبدأ التحضير لـ2018

بعد اسدال الستار على (البرازيل 2014) .. روسيا تبدأ التحضير لـ2018

ريو دي جانيرو ـ موسكو ـ وكالات: بدأت روسيا التحضير لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2018 ، بعد أن استلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسميا مسؤولية تنظيم النسخة المقبلة ، حيث أسدل الستار عن مونديال البرازيل 2014 بحمل ألمانيا الكأس عقب فوزها على الأرجنتين بهدف جاء في الوقت الإضافي.
وقال الرئيس الروسي عشية جولته لأيام عدة في أمريكا الجنوبية ” استضفنا بنجاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، والآن نحن نعرف ما هو نوع التحدي الذي ينتظرنا لتنظيم حدث بهذا الحجم.
وأوضح بوتين أ6ن روسيا تنوي الاستلهام من التجربة البرازيلية التي نجحت في الاستضافة على الرغم من تحذيرات بأعمال عنف من العصابات، والاحتجاجات المناهضة لكأس العالم أو التسرع في بناء المنشآت الأساسية.
وقالت وكالة ” ايتار تاس ” الروسية عن الرئيس الروسي قوله: سنبذل كل ما في وسعنا من أجل أن نمنح للعالم حفلا كرويا لا ينسى وضيافة روسية رائعة في عام 2018″.
وكانت ألمانيا قد نجحت في معانقة لقب كأس العالم الذي عاندها مدة 24 عاما، وتوجت به للمرة الرابعة في تاريخها من خلال إحرازها لقب بطلة مونديال 2014 في معقل البرازيل “ماراكانا” وعلى حساب الأرجنتين بالفوز عليها 1- صفر بعد التمديد في المباراة النهائية.
وبلغت ألمانيا نصف النهائي في آخر مونديالين، على أرضها في 2006 وفي جنوب أفريقيا 2010.

إلى الأعلى