الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م - ٨ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وهولندا
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وهولندا

بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وهولندا

مسقط ـ (الوطن) والعمانية: استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح امس معالي سيجريد كاخ وزيرة التجارة الخارجية والتعاون التنموي بمملكة هولندا في إطار الزيارة التي تقوم بها حالياً إلى السلطنة والوفد المرافق لها.
في بداية المقابلة رحّب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيفة التي عبرت عن سعادتها لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من المواضيع التي تهم البلدين الصديقين، وكذلك استعراض مسيرة العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة بمملكة هولندا الصديقة وبما يحقق المصالح المشتركة إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء سعادة سفيرة مملكة هولندا المعينة لدى السلطنة.
كما استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه امس معالي سيجريد كاخ وزيرة الخارجية ووزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي بمملكة هولندا في إطار الجولة الرسمية التي تقوم بها إلى المنطقة.
تم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الأقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك لاسيما آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.
وعبر الجانبان عن حرص البلدين على مواصلة دعم الجهود الرامية لحل القضايا واحتواء الأزمات عبر الوسائل السلمية تحقيقًا للأمن والسلم والإستقرار الدولي.
واستعرض الجانبان مسيرة العلاقات العريقة التي تربط البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون القائم في مختلف المجالات لا سيما قطاعات النقل اللوجستي والطاقة الاحفورية والطاقة النظيفة والسياحة والتنمية البشرية وإدارة المياه.
حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية ، فيما حضرها من الجانب الهولندي سعادة لاتيتيلا فان اسش سفيرة هولندا المعينة لدى السلطنة والوفد المرافق لمعالي الوزيرة.

إلى الأعلى