الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الجمعة القادم.. المعرض الأول للشركات المشاركة في مسابقة “شركتي”

الجمعة القادم.. المعرض الأول للشركات المشاركة في مسابقة “شركتي”

تنظمه إنجاز عمان لطلاب المراحل الجامعية
كتب ـ الوليد العدوي:
تنطلق مساء يوم الجمعة القادم بفندق شانجريلا بر الجصة فعاليات المعرض الأول للشركات المشاركة في مسابقة “شركتي” والتي تنظمها إنجاز عمان لطلاب المراحل الجامعية والتي تؤهلهم للدخول لسوق العمل وهم على مقاعد الدراسة من أجل تحقيق طموحاتهم وإبراز مواهبهم وقدراتهم في إنشاء الشركات الخاصة بهم.
وقال شبيب بن محمد المعمري المدير التنفيذي لإنجاز عمان: المسابقة تأتي ضمن المشاريع التي تنفذها “إنجاز” على مستوى الدول العربية والتي مقرها المملكة الأردنية الهاشمية وتتوزع حاليا في 15 بلدا عربيا و”إنجاز عمان” جزء من هذه المنضومة، والتي تأتي ضمن مساعدة الطلاب الدارسين في المراحل الجامعية لتأسيس شركاتهم الخاصة بهم والتي يقومون من خلالها إبراز مواهبهم وتحقيق مستوى من الطموح الذي يسعون اليه من خلال إثبات ذواتهم وقدراتهم واستغلال الخبرات التي اكتسبوها في مراحل التعليم المختلفة.
وأضاف: ان هذه المسابقة تأتي مدعومة من الحكومة وبالتعاون مع شركات القطاع الخاص، حيث يشارك المركز الوطني للأعمال بواحة المعرفة مسقط ومركز الزبير للأعمال في احتضان هذه المشروعات الطلابية والتي تندرج تحت ريادة الأعمال ومهارات الجاهزية للسوق وكذلك المعرفة المالية. مشيرا بأن المسابقة هي الثالثة على مستوى السلطنة والتي تم تنظيمها للمرة الأولى في العام 2012م، حيث تضم هذه النسخة كل من جامعة السلطان قابوس، جامعة نزوى، الكلية التقنية العليا بمسقط، والكلية التقنية بنزوى.
من جانبه قال عامر بن حمود الرواحي المدير التنفيذي لشركة “كليكرز” إحدى الشركات المشاركة في المسابقة من الكلية التقنية العليا: مشاركتنا في المسابقة تأتي انطلاقا من مفهوم ريادة الأعمال وتنمية الخدمات الإلكترونية في السلطنة واتكاءا على محورها وركيزتها الأساسية ألا وهو الإنسان، حيث جاءت فكرة انطلاقة خدمة “كليكرز” لتعمل على إضافة خدمة إلكترونية مواكبة لعصر التكنولوجيا والسرعة في إنجاز كافة شؤون الحياة المتعلقة بالإنسان من خلال تجميع الشركات العاملة في مجال تجهيزات الأفراح وتجميعها في مكان واحد تسهيلا على النتفعين، وسعيا لإحداث نقلة نوعية في مجال تنظيم المناسبات وتحديث هذا المجال فيما يتناسب مع توجهات السلطنة.
وأضاف: ان شركة “كليكرز” أولت برامج التطوير والتحديث جل الاهتمام انطلاقا من رؤيتها بأن إعطاء المستخدم ما يستحقه هو المفتاح الذي يمكن عن طريقه أن يفتح الباب على مصرعيه لخدمتنا لتنطلق في آفاق التقدم والازدهار. وبفضل تعاون أقسام المؤسسة وأعضائها وتركيزها الواضح في تقديم خدماتنا بجودة عالية لإرضاء المنتفعين من الخدمة، بحيث تعتبر “كليكرز” البيئة المثالية لأصحاب المؤسسات الصغيرة من خلال عرض منتجاتهم وتسويقها، ونحن بدورنا نضمن تلبية متطلباتهم بما يفوق التفوق.
يذكر أن المعرض الذي سيفتتح بعد غد الجمعة يأتي ضمن فعالية “يد بيد” والمنتسبة لدار العطاء لعرض اللأعمال الطلابية وشركاتهم المشاركة في مسابقة “شركتي”.

إلى الأعلى