الثلاثاء 13 أبريل 2021 م - ٣٠ شعبان ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / السياسة / ليبيا: قتلى وجرحى بتفجير انتحاري في طرابلس

ليبيا: قتلى وجرحى بتفجير انتحاري في طرابلس

طرابلس ـ وكالات:
أفاد مصدر ليبي بمقتل خمسة أشخاص وإصابة سبعة آخرين إثر انفجار سيارة مفخخة أمام بوابة طريق ودان طرابلس صباح امس الاربعاء . ونقلت صحيفة “المتوسط” الليبية على موقعها الالكتروني عن المصدر قوله إن الانفجار تم بسيارة مفخخة كان يقودها انتحاري في إحدى نقاط تمركز للقوات المسلحة في ودان جنوب شرق طرابلس.
وكان مصدر ليبي أفاد في وقت سابق امس بأن سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري انفجرت في إحدى نقاط تمركز للقوات المسلحة في ودان.
على صعيد آخر، قال متحدث باسم القوات البحرية الليبية، إن خفر السواحل الليبي أنقذ 450 مهاجرا بعد انجرافهم إلى الساحل الغربي في عمليتين منفصلتين. وأضاف: “بناء على إنذار تلقيناه، نجحت دورية من خفر السواحل الليبية بدعم من زورق صيد الاثنين في إنقاذ 325 مهاجرا غير شرعي، بينهم 35 امرأة و16 طفلا كانوا على متن قاربين تعطل محركاهما”.
وذكر أن عملية الإنقاذ تمت على بعد 13 كيلومترا شمال بلدة زوارا الساحلية الواقعة على بعد 100 كيلومتر غربي طرابلس قرب الحدود التونسية، وأنه كان بين المهاجرين مواطنون من تشاد ونيجيريا ومالي وليبيا وساحل العاج. وأفاد عضو “منظمة المساعدة الإنسانية الدولية”، عبد العزيز المصراتي بأن عملية مماثلة أجريت قبالة بلدة زاوية الساحلية على بعد 45 كيلومترا غرب طرابلس، أنقذ خلالها 117 مهاجرا، بينهم 5 نسوة وطفلان.

إلى الأعلى