الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م - ٤ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / “حقوق الإنسان” تشارك في اجتماعات اللجنة الدولية المعنية بالاشخاص ذوي الاعاقة بجنيف
“حقوق الإنسان” تشارك في اجتماعات اللجنة الدولية المعنية بالاشخاص ذوي الاعاقة بجنيف

“حقوق الإنسان” تشارك في اجتماعات اللجنة الدولية المعنية بالاشخاص ذوي الاعاقة بجنيف

شاركت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان في اجتماعات اللجنة الدولية المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.
وقد ألقى المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان كلمة في الجلسة التي حضرها معالي الشيخ محمد بن سعّيد الكلباني وزير التنمية الإجتماعية والوفد المرافق له، أوضح من خلالها الجهود المبذولة من قبل الحكومة والمجتمع في السلطنة من أجل خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة ودور اللجنة العمانية لحقوق الإنسان في متابعة تلك الجهود ودعمها وفق الإختصاصات الممنوحة لها.
وأكد رئيس اللجنة على اهمية التوصيات التي قدمتها اللجنة ضمن تقرير الظل الذي رفعته الى اللجنة الدولية حول تطوير الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيداً بكافة الجهود والخدمات التي تقدمها الحكومة لهذه الفئة الغالية من المجتمع.
وتشارك اللجنة العمانية لحقوق الإنسان خلال اليومين القادمين في اجتماعات التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالإضافة الى الإجتماع الإقليمي لمنتدى دول أسيا والمحيط الهادي.
وسعياً من اللجنة لمد جسور التعاون والشراكة بينها وبين المفوضية السامية لحقوق الإنسان التقى المكرم الشيخ رئيس اللجنة والوفد المرافق له بمحمد علي النسور مسؤول قسم الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا، تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والجوانب التي يمكن أن تعزز تبادل الخبرات والتعاون بين الجانبين.
ويرافق رئيس اللجنة الدكتور ناصر بن سيف الشامسي عضو اللجنة، وليلى بنت عبدالله العوفي مديرة دائرة المنظمات والعلاقات الدولية، وسالم بن سيف الشـعيلي مدير مكتب الرئيس.

إلى الأعلى