الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم.. “السياحة” تناقش التحديات التي تواجه صناعة السياحة في السلطنة
اليوم.. “السياحة” تناقش التحديات التي تواجه صناعة السياحة في السلطنة

اليوم.. “السياحة” تناقش التحديات التي تواجه صناعة السياحة في السلطنة

خلال لقائها بالشركاء في القطاع السياحي من القطاعين العام والخاص
مسقط ـ (الوطن):
يعقد مساء اليوم بفندق قصر البستان اجتماع شركاء العمل في القطاع السياحي العماني والذي تنظمه وزارة السياحة ويشارك فيه مسؤولون وممثلون لعدة جهات معنية بالقطاع السياحي بالسلطنة كوزارة السياحة ووزارة القوى العاملة ووزارة النقل والاتصالات وغرفة تجارة وصناعة عمان وشرطة عمان السلطانية والطيران العماني وغيرها من الجهات والمؤسسات العامة والأكاديمية والخاصة بجانب ممثلين عن مختلف منشآت ومؤسسات وشركات القطاع السياحي بالسلطنة بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المحلية المختلفة.
يرعى انعقاد الاجتماع معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة والذي سيلقي كلمة افتتاح الاجتماع ومن ثم سيتم عرض عدد من أوراق العمل والعروض التعريفية ذات الصلة بالأهداف الرئيسية لتنظيم هذا الاجتماع وأبرز بنود أجندة أعماله مثل دور شركاء العمل في تطوير القطاع السياحي بالسلطنة، وخارطة الطريق لتطوير القطاع السياحي العماني، واستراتيجية السياحة، ونظام التصنيف وضبط الجودة.
كما سيناقش اجتماع شركاء العمل في القطاع السياحي العماني دور وزارة السياحة الخدمي، والاستراتيجية المستخدمة لتحديد تحديات القطاع، والتحديات الرئيسية التي تواجهها مختلف مؤسسات القطاع السياحي بالسلطنة والمستثمرين والعاملين فيه.
ويهدف الاجتماع إلى معرفة أهم التحديات التي تواجهها صناعة السياحة في السلطنة من خلال تحديد وتعريف ومناقشة هذه التحديات بصورة واضحة ومباشرة من قبل صناع القرار والشركاء الأساسيين والمساهمين في تطوير هذه الصناعة المستدامة.
فيما من المنتظر أن يختتم الاجتماع بتحديد أهم النتائج والقرارات المستخلصة وطرق تنفيذها وتفعيلها بالإضافة إلى وضع آلية تواصل مباشر بين وزارة السياحة وجميع الجهات والمؤسسات والشركات ذات الصلة بالقطاع السياحي في السلطنة.
جدير بالذكر أنه من المنتظر حضور ومشاركة حوالي 100 ممثل للجهات والمؤسسات والقطاعات العامة والأكاديمية والخاصة ذات الصلة بالقطاع السياحي في السلطنة.

إلى الأعلى