السبت 23 يونيو 2018 م - ٩ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ماهر الزدجالي يصدر كتابه الساخر “فهمان الدهمان لا يحب الباميا “

ماهر الزدجالي يصدر كتابه الساخر “فهمان الدهمان لا يحب الباميا “

عن مؤسسة الانتشار العربي اللبنانية صدر للكاتب العماني الساخر ماهر بن مال الله الزدجالي إصداره الساخر الجديد ” فهمان الدهمان لايحب الباميا ” الذي يشتمل على 14 قصة قصيرة متصلة في الشخصيات ومنفصلة في الاحداث والمواقف، ويتناول الكتاب قصة المواطن فهمان الدهمان وزوجته فهيمة في إطار كوميدي ساخر. وتحكي القصص يوميات فهمان الدهمان الذي يسوق سيارة أجرة ” تاكسي ” وتصادفه عدد من المواقف ويلتقي بعدد من الشخصيات كل يوم، وفي كل قصة هناك رسالة ساخرة من الممارسات البيروقراطية، والروتين، والفساد السائد. وتشتمل المجموعة على مجموعة من عناوين القصص ومن أهمها: الشتاء بقرار حكومي، وهيئة الكروش الوطنية، ومعالي الوزير وطبق الباميا، والمديرية العامة لإدارة المطبات، وشوارما التكريم وغيرها.
ويسعى الكاتب ماهر الزدجالي من خلال كتابته للقصص الواقعية والخيالية إلى رسم صور حقيقية ساخرة للشارع العربي، وذلك عن طريق الكوميديا السوداء والتي تنتقد أحوال الشارع العربي بطريقة هادئة وساخرة وعميقة في الوقت نفسه.
يذكر بأن ماهر الزدجالي قد صدر له قبل عامين كتاب ساخر وهو ” مثقف كامل الدسم ” وهو عبارة عن مقالات ساخرة، وكذلك صدر له مجموعة قصصية وهي ” وأخيرا نطق الحذاء ” ، كما يقوم بكتابة عمود شهري ساخر في مجلة التكوين.

إلى الأعلى