الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م - ٨ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك في المجال العسكري بين السلطنة وإيطاليا
بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك في المجال العسكري بين السلطنة وإيطاليا

بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك في المجال العسكري بين السلطنة وإيطاليا

تم أمس بحث أوجه التعاون بين السلطنة وجمهورية إيطاليا في المجال العسكري وسبل تعزيرها ففي هذا الإطار استقبل معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع بمكتبه أمس الفريق ماسيميلانو ديل كاسالي رئيس مركز دراسات الدفاع العليا بجمهورية إيطاليا الذي يزور السلطنة حاليا.
وقد رحب معالي الأمين العام بوزارة الدفاع بالضيف الإيطالي ، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك حضر المقابلة الملحق العسكري بسفارة جمهورية إيطاليا بمسقط.
كما قام صباح أمس الفريق ماسيميلانو ديل كاسالي رئيس مركز دراسات الدفاع العليا بجمهورية إيطاليا والوفد المرافق له بزيارة إلى كلية الدفاع الوطني وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني .
وقد استمع الضيف إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني وما تحتويه من مرافق وتجهيزات أكاديمية كما اطلع على أقسام ومرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية ، وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعددة الأغراض .
كما قام الفريق ماسيميلانو ديل كاسالي رئيس مركز دراسات الدفاع العليا بجمهورية إيطاليا والوفد المرافق له أمس بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة بقلعة بيت الفلج.
وقد اصطحبه مدير المتحف في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة ، اطلع خلالها على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة.
كما استمع الضيف والوفد المرافق إلى شرح عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ وفي ختام الزيارة سجل الضيف الزائر كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق ، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.

إلى الأعلى