الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا يخسر أمام (حامل اللقب).. ونصر الوهيبي يحرز أول هدف مونديالي
منتخبنا يخسر أمام (حامل اللقب).. ونصر الوهيبي يحرز أول هدف مونديالي

منتخبنا يخسر أمام (حامل اللقب).. ونصر الوهيبي يحرز أول هدف مونديالي

السلطنة تنافس على استضافة كأس العالم للصالات ٢٠١٨..
رسالة ملقه ـ الوطن:
طلبت السلطنة ممثلة في اللجنة العمانية للرياضة الجامعية استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم للصالات لعام ٢٠١٨.
وقد قدمت اللجنة العمانية للرياضة الجامعية ملفا متكاملا عن الإمكانيات التي ستوفرها السلطنة لاستضافة هذا الحدث الكروي الكبير الذي تشارك فيه اكثر من (٢٤ منتخبا للرجال وللسيدات).. وجاءت فكرة طلب استضافة كأس العالم للصالات بعد ٣ مشاركات للمنتخب الوطني في بطولات كأس العالم بصربيا ٢٠١٠ وبالبرتغال ٢٠١٢.. وبإسبانيا ٢٠١٤م.
وقد أعدت اللجنة العمانية للرياضة الجامعية التي سجلت حضورا رياضيا مشرفا خلال السنوات الماضية ملفا مميزا عن الإمكانات التي تتضمن الخدمات اللوجستية التي ستقدمها للوفود العالمية المشاركة في المونديال.
وقد نالت بطولات الصالات لكرة القدم شهرة واسعة بعد أن وجدت إقبالا كبيرا من دول العالم والتي شهدت تطورا لتصبح اللعبة الشعبية الاولى بين الجامعات العالمية منذ انطلاقتها عام ١٩٨٤ بمدينة سانبولو بالبرازيل وكانت انطلاقتها الاولى تحت مظلة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية الذي يتخذ من زيورخ مقرا له.
وأقيمت منذ عام ١٩٨٤ البطولة في (١٤ نسخة) حيث أقيمت البطولة الثانية في مدينة بارما الإيطالية في عام ١٩٩٠ بعد ان توقفت (٦ سنوات) لتقام بعدها كل سنتين حيث أقيمت النسخة الثالثة في مدينة ملقا الاسبانية عام ١٩٩٢.. فيما أقيمت النسخة الرابعة في مدينة نقوسيا بقبرص عام ١٩٩٤.. وتلتها النسخة الخامسة في فنلندا عام ١٩٩٦.. وأقيمت النسخة السادسة في بأرجواي عام ١٩٩٨.. وتلتها النسخة السابعة في البرازيل عام ٢٠٠٠.. فيما أقيمت البطولة الثامنة في المجر عام ٢٠٠٢.. وأقيمت النسخة التاسعة في أسبانيا عام ٢٠٠٤.. وأقيمت النسخة العاشرة في بولندا عام ٢٠٠٦.. فيما أقيمت النسخة الحادية عشر لسلوفاكيا في عام ٢٠٠٨ وأقيمت في نفس العام اول بطولة للسيدات بالبرازيل ..فيما أقيمت النسخة الثانية عشرة في صربيا للرجال والسيدات عام ٢٠١٠.. وأقيمت اخر نسخة في البرتغال عام ٢٠١٢..فيما تقام البطولة الحالية في اسبانيا..وستقام البطولة القادمة رقم (١٥) بالبرازيل عام ٢٠١٦.

•منتخبنا يخسر من حامل اللقب..
خسر منتخبنا الجامعي امام منتخب روسيا (حامل اللقب) بنتيجة (١/١٥) في أولى مبارايات المنتخب الذي يلعب ضمن مجموعة تضم منتخبات أذربيجان وروسيا البيضاء..حيث انتهى الشوط الاول بتقدم روسيا بأربعة أهداف.. بعد ان قدم المنتخب الوطني شوطا جيدا الا ان المنتخب الروسي سيطر على مجريات المباراة بالطريقة التكتيكية السريعة التي يتميز بها لاعبوهم.
وسنحت لمنتخبنا عدد من الفرص هدد فيه مرمى المنتخب الروسي منها فرصة سامر البلوشي وعمر الحسني وفرصة لعمار البوسعيدي قبل ان يحرز نصر الوهيبي أول هدف عماني في مونديال آسبانيا من ضربة جزاء.
وقال سامي اليوسفي مدرب المنتخب الوطني بأن اللقاء امام منتخب روسيا كان صعبا وغلب عليه السرعة في الأداء وكان تجربة مفيدة للاعبي منتخبنا الذين أدوا مباراة جيدة رغم الخسارة..وقد قابلنا منتخبا يعتبر المرشح الاول لإحراز اللقب وهو في نفس الوقت وصيفا للبطولة الأوروبية ويملك سبعة من لاعبي المنتخب الاول..وهي نتيجة طبيعية في ظل عدم وجود دوري للصالات بالسلطنة واغلب لاعبي المنتخب من الهواة يتم تجميعهم قبيل البطولة..وقد توليت الإشراف على الفريق قبل أسبوع من انطلاق البطولة بعد استقالة المدرب السابق عبدالله الشكيري.
وأكد سامي اليوسفي بأن المنتخب الجامعي الوطني سيلعب مبارايات جيدة امام روسيا البيضاء وأذربيجان.

•غزارة في الأهداف..
وشهد البطولة في يومها الاول غزارة في الأهداف حيث سجلت المنتخبات في ١٢ مباراة (٩٣ هدفا)..حيث فاز منتخب البرازيل على منتخب تايبيه للسيدات (١/١٦) وفاز منتخب الصين على الأورجواي (٠/١٠).. وفاز منتخب اسبانيا على البرتغال (١/٤) فيما فاز منتخب روسيا على كوستاريكا (٠/١).
وفي منافسات الرجال فاز منتخب ايران على المانيا (٢/٧) وفاز منتخب البرازيل على أوكرانيا (٣/٤) في مباراة قوية ..وفاز منتخب روسيا البيضاء على منتخب أذربيجان (١/٥).. فيما فاز منتخب آسبانيا عل ىسلوفاكيا (١/٣) وفاز منتخب البرتغال على جورجيا (٣/٥)..فيما فاز منتخب تايلاند على الصين (٠/٤).

•منتخبنا يلاقي روسيا البيضاء..
ويلعب منتخبنا الوطني الجامعي اليوم مباراته الثالثة أمام منتخب روسيا البيضاء..فيما يلعب منتخب روسيا مع منتخب أذربيجان
ويقابل في المجموعة الاولى منتخب سلوفاكيا منتخب التشيك..فيما يلعب في المجموعة الثانية منتخب البرازيل مع ايران ويلعب منتخب سلوفاكيا مع منتخب المانيا..فيما يلعب في المجموعة الرابعة منتخب البرتغال مع منتخب تايلاند ويلعب منتخب جورجيا مع منتخب الصين.
وفي بطولة السيدات يلعب منتخب اسبانيا مع الأورجواي ومنتخب البرتغال مع الصين ..فيما يلعب منتخب البرازيل مع كوستاريكا ومنتخب روسيا مع تايبيه.

إلى الأعلى