الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الألمان يتوافدون للاحتفال باستقبال أبطال العالم
الألمان يتوافدون للاحتفال باستقبال أبطال العالم

الألمان يتوافدون للاحتفال باستقبال أبطال العالم

برلين – أ.ف.ب: توافد عشرات الآلاف من الألمان نحو محيط مطار برلين امس لاستقبال منتخب بلادهم المتوج بطلا للعالم في مونديال 2014 إثر تغلبه على الارجنتين 1-صفر في المباراة النهائية. واحرز المانشافت لقبه العالمي الرابع بعد اعوام 1954 و1974 و1990، وستحط
طائرة المنتخب القادمة من ريو دي جانيرو في الساعة 30ر8 بتوقيت غرينيتش بعد أن تأخر إقلاعها حوالي الساعة ونصف الساعة.
وشاهد مراسل وكالة فرانس برس بعض أنصار المنتخب وقد احتلوا الشرفة العليا من مطار برلين لكي يشاهدوا الطائرة التي تقل المنتخب وهي تهبط في مدرجات مطار تيجيل في العاصمة الالمانية. في المقابل، ينتظر عشرات الالاف غيرهم في محيط بوابة براندنبورج الشهيرة لاستقبال الابطال.
وارتدى معظم أنصار المنتخب ألوان علم بلادهم وقمصان المنتخب.
واعرب برند هاسه سائق احدى الحافلات في برلين عن سعادته المطلقة وقال “انه حدث تاريخي. آخر فوز بكأس العالم لألمانيا يعود إلى عام 1990، وهذه الفرصة لا نحصل عليها كل يوم.
دائما ما يعود المنتخب عن طريق فرانكفورت، اما اليوم فإن الطائرة ستحط في برلين”.
وبعد الوصول الى مطار برلين، سيستقل لاعبو المنتخب الألماني باصا يقلهم نحو بوابة نبراندنبورج للاحتفال وسط أنصارهم حيث سيستقبلهم عمدة برلين كلاوس فوفيرايت.
وعلى مدار اربعة اسابيع تابع الآلاف من المشجعين الألمان فريقهم عبر شاشات عملاقة وضعت في “الكرنفال الجماهيري” في برلين ، في أكبر مساحة للمشجعين في ألمانيا، والآن سيشاهدون على أرض الواقع فريق المدرب يواكيم لوف.
وأمام المسرح يمكن رؤية لافتة كتب عليها “شكرا لكم أيها الفتيان. أبطال العالم 2014″.
وقد استفاقت ألمانيا على أصداء صيحات الفرح ودوي الألعاب النارية والمفرقعات وأبواق السيارات التي بقيت تتردد في الأذهان عاكسة البهجة العارمة التي عمت البلاد احتفاء بلقب رابع تاريخي لكأس العالم لكرة القدم، حققه المنتخب الألماني بعد الفوز في المباراة النهائية لمونديال البرازيل على الأرجنتين 1-صفر في الوقت الإضافي الأحد.
وقد تابع أكثر من 250 ألف شخص، مكتسين الألوان الوطنية السوداء والحمراء والذهبية المباراة في الهواء الطلق أمام بوابة براندنبورغ في قلب برلين، لينفجروا فرحة لدى تسجيل ماريو غوتسه هدف الفوز، قبل أن تنطلق الاحتفالات بعد سبع دقائق باللقب العالمي الرابع، والأول منذ توحيد ألمانيا في خريف 1990.
وانتقل المشجعون من التصفيق الحاد الى ترداد كلمات أغنية “نحن الأبطال” لفرقة “كوين” الشهيرة التي علت بصوت واحد في سماء برلين لترفع حرارة ليلة باردة في العاصمة الألمانية.
وإضافة الى المشجعين الذين غصت بهم شوارع العاصمة والمناطق الألمانية الأخرى، سجلت المباراة النهائية في مونديال البرازيل رقما قياسيا بعدد المشاهدين بلغ 34 مليون وستمئة وخمسين ألف مشاهد تسمروا أمام الشاشات لمتابعة إنجاز تاريخي جديد.
أما الشوارع الألمانية فتزينت صباحا بعناوين التحية والمجد التي تصدرت صفحات الصحف اليومية صباح امس الاول.
وكتبت صحيفة “بيلد” الواسعة الانتشار فوق صورة احتلت صحفة بكاملها لماريو غوتسه: “1-صفر، بطل العالم”، “ماريو الخارق”.
وأضافت الصحيفة التي كرست معظم اخبارها لفوز المنتخب الالماني باللقب، وتحت عنوان توجته بصورة على صفحة مزدوجة ضمت جميع افراد المنتخب الالماني: “انت اكبر الكبار”، و”مباراة تاريخية”.
ومن المتوقع أن يكون أكثر من 400 ألف شخص في انتظار اللاعبين الأبطال عند بوابة براندنبورغ التاريخية التي ترمز إلى الوحدة الألمانية، للاحتفال باللقب العالمي الرابع، بعد عودة المنتخب من البرازيل الثلاثاء.

إلى الأعلى