الأحد 25 أغسطس 2019 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / القوات العراقية تعثر على 400 جثة لـ(داعش) وسط الموصل

القوات العراقية تعثر على 400 جثة لـ(داعش) وسط الموصل

الموصل ـ د ب أ : أعلن الدفاع المدني العراقي أمس السبت العثور على 400 جثة لعناصر “داعش” في منطقة الشهوان وسط الموصل القديمة شمال بغداد. وقال المقدم سمير سالم من مديرية الدفاع المدني في الموصل، في تصريح صحفي أمس، إن” فريق الدفاع المدني عثر خلال عملية رفع الانقاض في منطقة الشهوان في الساحل الايمن للموصل على غرفة ضمت 400 جثة من عناصر داعش قتلوا على يد القوات الأمنية خلال تحرير المنطقة”. وأضاف أنه” تم انتشال الجثث من قبل فرق دائرة صحة نينوى ودفنها في مقابر الموصل من أجل تنظيف منطقة الشهوان واعادة السكان إليها”.
هذا وقال المرصد العراقي لحقوق الإنسان، إن المئات من الأطفال الجرحى في الموصل أصيبوا أثناء المعارك التي انتهت باستعادة المدينة من تنظيم “داعش”، يُعانون من جروح وإصابات دون أن يتلقوا العلاج المناسب لحالاتهم. وأوضحت شبكة الرصد أن نداءات وصلتها من ناشطين وبعض العائلات التي أصيب أطفالها أثناء المعارك، تتضمن المطالبة بعلاج الأطفال الذين لحق بهم الضرر، ومنهم من فقدوا أطرافهم، مشيرة إلى أن عدد الأطفال في مدينة الموصل ويُقدر عددهم بـ800 ألف طفل، وهؤلاء جميعهم يُعانون من مشاكل صحية إما نفسية أو جسدية.
على صعيد آخر ، أفاد مصدر في قيادة شرطة نينوى بمقتل ثلاثة من عناصر التنظيم الارهابي في قضاء مخمور جنوب شرق الموصل. وقال الرائد سلام العكيدي إن “القوات الاتحادية صدت هجوما لداعش على قطعاتنا في قضاء مخمور ما أسفر عن قتل ثلاثة من عناصر داعش”. وأضاف أن” القوات الأمنية أغلقت منافذ القضاء بدأت حملة مداهمة وتفتيش للبحث عن متسللين داخل القضاء”.
من جهة اخرى، حذر اللواء الركن معن السعدي قائد العمليات الخاصة الثانية في الجيش العراقي، تنظيم داعش أو من وصفهم بالانفصاليين في إشارة إلى قوات البيشمركة من الاقتراب من مدينة كركوك معتبرا أن الجيش العراقي سيسحق أي قوة تقترب من أطراف المدينة. وأكد السعدي أن الوضع الأمني في مدينة كركوك مسيطر عليه، نافيا وجود عناصر من داعش في كركوك أو وجود خطط لمهاجمتها.

إلى الأعلى