الخميس 20 سبتمبر 2018 م - ١٠ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / طيران السلام يضع استراتيجية لاستقطاب المواهب العُمانية إلى قطاع الطيران
طيران السلام يضع استراتيجية لاستقطاب المواهب العُمانية إلى قطاع الطيران

طيران السلام يضع استراتيجية لاستقطاب المواهب العُمانية إلى قطاع الطيران

مسقط ـ “الوطن”:
أعلن طيران السلام عن استراتيجيته طويلة الأمد الرامية إلى استقطاب المزيد من الكوادر الوطنية الموهوبة إلى قطاع الطيران، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الشركة بتطوير وتنمية فريق عملها من خلال ضم الكفاءات العُمانية لتساهم بدور فاعل في تعزيز عملياته ونمو أعماله ولمواصلة إثراء تجربة ضيوفه في المستقبل.
وقد استهل طيران السلام خطته المستقبلية بالترحيب بالكابتن سالم الخاطري، أحد رواد قطاع الطيران المدني، والذي سيقوم بالإشراف على تدريب أطقم الضيافة، كما سيتولى الخاطري مهمة وضع برنامج تدريبي داخلي للموظفين ورفع مستوى كفاءة أعمالهم، إضافة إلى دوره الأساسي في تعيين الطيارين العُمانيين الذين سينضمون إلى فريق طيران السلام.
وقال الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام: “يشهد قطاع الطيران في السلطنة تطورات هائلة بفضل الاهتمام الذي توليه الحكومة الرشيدة بالمشاريع التنموية والاستثمارات الكبيرة في مجال الطيران، كما يلعب الموقع الجغرافي الاستراتيجي للسلطنة وكونها في مفترق الطرق بين غرب وشرق العالم دوراً مهماً في تعزيز مسيرتها التنموية في هذا القطاع”.
وأضاف بقوله: “ويأتي مطار مسقط الدولي الجديد، الذي سيتم افتتاحه قريباً، في صدارة جهود الحكومة لتطوير القطاع، حيث سيشكل مركزاً عصرياً لربط السلطنة بالعالم. وفي إطار مسؤولياتنا كأول طيران اقتصادي في السلطنة، علينا تحقيق أهداف استراتيجية الطيران الجديدة إضافة إلى تطوير المواهب الوطنية لقيادة دفة التطور والنمو”.
جدير بالذكر أنه ومنذ تشغيله في أوائل العام الماضي، حقق طيران السلام نسبة تعمين بلغت 60% ولديه مركز اتصالات يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع يديره فريق متكامل من المواهب العُمانية، وبعد انضمام الكابتن سالم الخاطري إلى أسرته، أصبحت الكوادر الوطنية تشكل أكثر من 50% من الإدارة العليا في طيران السلام. وتهدف الشركة إلى مواصلة مسيرة نجاحها من خلال زيادة عدد كوادرها الوطنية لخدمة شبكة وجهاتها المتنامية. وتأكيداً لإدراكه التام بالمبادئ الثقافية والدينية، تمكن طيران السلام من إيجاد بيئة عمل مناسبة لأطقم الضيافة من الإناث، حيث نجح في تعيين ثاني دفعة من الموظفات العمانيات في بداية هذا الشهر.
هذا، ويواصل طيران السلام تركيزه على تقديم خدمات تلبي متطلبات وتطلعات الضيوف للوجهات غير المستغلة والقصيرة المدى، وتضم شبكة وجهات طيران السلام حالياً كلاً من مسقط وصلالة وصحار ودبي والدوحة وجدة وكراتشي وسيالكوت وملتان وشيراز.

إلى الأعلى