الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / استمرار تأثر إنتاج المياه من محطة بركاء لتحلية مياه البحر بالمد الأحمر
استمرار تأثر إنتاج المياه من محطة بركاء لتحلية مياه البحر بالمد الأحمر

استمرار تأثر إنتاج المياه من محطة بركاء لتحلية مياه البحر بالمد الأحمر

نتج عنه تعطل بعض المضخات والكهرباء والمياه تؤكد عدم انقطاع المياه
كتب ـ وليد محمود:
أفاد مركز المراقبة والتحكم استمرار تأثر محطة بركاء لتحلية مياه البحر بالعوالق الناتجة عن ظاهرة المد الأحمر مما نتج عنه تعطل بعض المضخات نتيجة تراكم العوالق، إلا أن الإنتاج مازال يعمل لتفادي انقطاع المياه.
وقد أفاد البيان الثالث للجنة الرئيسية للطوارئ في الهيئة العامة للكهرباء والمياه بأن الهيئة تتابع حالة المد الأحمر في مياه البحر بولاية بركاء، حيث يستمر تأثر إنتاج وحدات التحلية بظاهرة هذا المد مبينًا بأن شركات إنتاج المياه مازالت تواصل جهودها لتشغيل الوحدات المتوقفة عن الإنتاج عند انخفاض نسبة العوالق بمياه البحر لضمان إنتاج أكبر قدر من المياه.
وقد قامت اللجنة الرئيسية للطوارئ بتقييم الإجراءات المتخذة ومتابعتها والتأكد من عدم تأثر المشتركين بولاية السيب ومحافظة الداخلية وتسديد أي نقص بعد أن أفادت البيانات بعدم وجود أي انقطاع للمياه ينتج عن الحالة عن طريق مياه الآبار وأكدت اللجنة الرئيسية للطوارئ على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان عدم حدوث أَي نقص بالمياه الموزعة، مشيدة بما تم اتخاذه من إجراءات لتخفيف التأثر جراء حالة المد الأحمر.
من ناحية أخرى أفاد مصدر بوزارة البيئة والشئون المناخية بأن المد الأحمر لم ينتج عنه أي حوادث في عرض البحر وإنما نتيجة طبيعية لتكاثر الطحالب بطريقة طبيعية.

إلى الأعلى