الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الرئيس السوري يؤدي القسم اليوم .. ويحدد ملامح المرحلة المقبلة

الرئيس السوري يؤدي القسم اليوم .. ويحدد ملامح المرحلة المقبلة

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
يؤدي الرئيس السوري بشار الأسد اليمين القانونية اليوم فيما من المنتظر أن يلقي خطابا يحدّد ملامح المرحلة المقبلة لسبعة أعوام قادمة هي فترة ولايته الجديدة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قريب من الرئاسة السورية أن الأسد سيؤدي اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة اليوم في حفل يقام في دمشق.
وقال المصدر رافضا الكشف عن هويته “سيؤدي الرئيس الأسد اليمين أمام عدد كبير من الشخصيات الأربعاء، ثم يلقي خطاب القسم الذي سيحدد فيه الخطوط العريضة لولايته الجديدة المؤلفة من سبع سنوات”.
وذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية السورية ، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، أن مصدرا بالرئاسة قال إن” خطاب الرئيس الأسد المرتقب سيحدّد ملامح المرحلة المقبلة لسبعة أعوام قادمة بتوجهاتها وخطوطها الأساسية سياسياً واقتصادياً، كما هو معروف في مثل هذه الحالات”.
وتابع المصدر “أما التفاصيل فهي تتم بالتعاون مع المؤسسات فيما بعد وفي مراحل متتابعة”.
إلى ذلك أكدت الأمم المتحدة استعدادها الثلاثاء لارسال مساعدة الى 2,9 مليون شخص إضافي في سوريا، بعد أن أجاز مجلس الأمن الدولي الاثنين للقوافل الإنسانية عبور الحدود الخارجية للبلاد.
وصرحت المتحدثة باسم مكتب التنسيق للعمليات الإنسانية في الأمم المتحدة اماندا بيت في مؤتمر صحافي في جنيف “لدينا القرار ويجب الآن وضعه قيد التنفيذ”.
في غضون ذلك تدفق مئات المقاتلين الأكراد القادمين من تركيا إلى سوريا خلال الأيام الماضية لمقاتلة جهاديي ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية” الذين يحاصرون عين العرب، ثالث مدينة كردية في سوريا.
وقال ما يسمى المرصد السوري “عبر ما لا يقل عن 800 مقاتل قادمين من تركيا الحدود السورية خلال الأيام الماضية لمؤازرة إخوتهم في عين العرب (كوبان بالكردية) التي يحاصرها تنظيم الدولة الإسلامية”.

إلى الأعلى