الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يستأنف العدوان على غزة والمقاومة تواصل إطلاق الصواريخ

الاحتلال يستأنف العدوان على غزة والمقاومة تواصل إطلاق الصواريخ

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة فيما واصلت المقاومة إطلاق الصواريخ على إسرائيل وذلك بعد أن انتقدت الفصائل المبادرة التي طرحتها مصر لوقف النار.
وارتفع عدد الشهداء جراء الغارات الجديدة للاحتلال إلى 194 منذ بدء العدوان وحتى إعداد الخبر.
ولم تتوقف الغارات أكثر من ست ساعات ثم استأنف الاحتلال عدوانه على القطاع فيما
أطلقت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس الصواريخ على إسرائيل.
وكتب جيش الإحتلال الإسرائيلي في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر “أطلقت حماس 47 صاروخا منذ أن أوقفنا غاراتنا على غزة في التاسعة صباحا. ونتيجة لذلك، استأنفنا عملياتنا ضد حماس”.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن اسرائيليا قتل جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة ، ليكون بذلك أول اسرائيلي يقتل منذ ثمانية أيام.
وقال الجيش إن الرجل قتل بالقرب من معبر ايريز الفاصل بين إسرائيل وغزة. وصرحت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحماس أنها قصفت معبر ايريز.
وفي تصريحات متلفزة توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “توسيع وتكثيف” العملية العسكرية على قطاع غزة.
وقال نتنياهو في تصريحات نقلها التلفزيون “كان من الأفضل حل هذه المسألة دبلوماسيا، وهذا ما حاولنا القيام به عندما قبلنا اقتراح الهدنة المصري”.
ورفضت حماس أي وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بدون التوصل لاتفاق شامل للنزاع مع إسرائيل بينما اعتبرت كتائب عز الدين القسام المبادرة المصرية “ركوعا وخنوعا”، وتوعدت إسرائيل بأن معركتها معها “ستزداد ضراوة”.
في غضون ذلك قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس سيزور مصر ، حيث سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتشاور والتنسيق لإنجاح المبادرة المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار فورا، والحفاظ على
أرواح شعبنا وتثبيت التهدئة.
وأضاف أبو ردينة أن الرئيس عباس سيزور تركيا في الثامن عشر من الشهر الجاري للهدف ذاته، كما سيجري اتصالات عربية ودولية للعمل على وقف إطلاق النار وتثبيت التهدئة ، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.

إلى الأعلى