الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - ١٥ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الغرفة تناقش التحديات التي تواجه مؤسسات وشركات القطاع الخاص بجنوب الباطنة
الغرفة تناقش التحديات التي تواجه مؤسسات وشركات القطاع الخاص بجنوب الباطنة

الغرفة تناقش التحديات التي تواجه مؤسسات وشركات القطاع الخاص بجنوب الباطنة

الرستاق ـ من سيف بن مرهون الغافري:
نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة لقاء مع أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة وذلك بمقر الفرع بولاية الرستاق.
ترأس اللقاء المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة الفرع بحضور سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي وأصحاب وصاحبات الأعمال وعبدالعظيم بن عباس البحراني الرئيس التنفيذي للغرفة.
تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة بالقضايا والتحديات التي تواجه مؤسسات وشركات القطاع الخاص في محافظة جنوب الباطنة ومنها الرسوم والتكاليف المفروضة على القطاع والنتائج المترتبة على ذلك لاسيما على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تم التطرق إلى قضية التجارة المستترة والتي تعد من أبرز التحديات التي تواجه القطاع الخاص، فضلا عن الاجراءات المتبعة من الجهات المعنية في إغلاق بعض المؤسسات الخاصة وأيضا ارتفاع أسعار المحروقات وما يؤدي إليه من رفع في التكاليف التشغيلية للمؤسسات والغرامات المالية والقرارات الأخرى التي تتخذها الجهات المعنية مما تؤثر بصورة مباشرة على القطاع الخاص.
كما تم خلال اللقاء مناقشة تأثر بعض المؤسسات الوطنية بسبب الاستثمار الأجنبي في بعض الأنشطة التي يشغلها العماني مثل أنشطة الكسارات.
وفي ختام اللقاء تم التطرق إلى أهمية إشراك الغرفة في القرارات الاقتصادية ودراسة تبعات هذه القرارات من جميع النواحي قبل اتخاذ أي إجراء قد يؤثر بالسلب على القطاع الخاص وعلى التنمية الاقتصادية بصورة عامة، كما تمت الدعوة لتعزيز تمثيل الغرفة للقطاع الخاص كونها الممثل الرسمي للقطاع.

إلى الأعلى