الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م - ١١ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / مناقشة دور جامعة السلطان قابوس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030
مناقشة دور جامعة السلطان قابوس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

مناقشة دور جامعة السلطان قابوس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

في اجتماع اللجنة المشتركة بين الجامعة والتعليم العالي
عقدت اللجنة المشتركة بين وزارة التعليم العالي وجامعة السلطان قابوس اجتماعها الثالث أمس في الجامعة برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وسعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وحضور أعضاء اللجنة من الجهتين ناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن استعراض تقرير متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق للجنة المشتركة.
كما ناقشت اللجنة مجالات التعاون بين جامعة السلطان قابوس ومؤسسات التعليم العالي الخاصة من حيث إمكانية استفادة الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة من الأنشطة والفعاليات الطلابية التي تقيمها الجامعة والاستفادة من تجربة الجامعة في مجال القبول والتسجيل وشؤون الطلبة والتوجيه الوظيفي.
كذلك ناقشت اللجنة بعض التعديلات المقترحة في الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية بناء على التجربة التي مرت بها المجالس في السنوات الثلاث.
وناقشت أيضا دور جامعة السلطان قابوس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وستشارك الجامعة في حلقة عمل بتنظيم وزارة التعليم العالي بعنوان دور التعليم العالي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الأسبوع الأول من أبريل 2018 يتم خلالها دعوة مجلس التعليم ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات وممثلين من الجهات المعنية بالتعليم العالي كافة.
جدير بالذكر أن تشكيل هذه اللجنة المشتركة بين الجهتين يأتي بهدف تسهيل التعاون وتعزيزه وتطويره وتبادل الاستفادة من الخبرات والمعلومات، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي.

إلى الأعلى