الجمعة 25 سبتمبر 2020 م - ٧ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الرياضة / في قرعة المربع الذهبي لكأس جلالته لكرة القدم.. السيب يواجه صحار والنصر يلاقي الشباب والانطلاقة في 17 مارس
في قرعة المربع الذهبي لكأس جلالته لكرة القدم.. السيب يواجه صحار والنصر يلاقي الشباب والانطلاقة في 17 مارس

في قرعة المربع الذهبي لكأس جلالته لكرة القدم.. السيب يواجه صحار والنصر يلاقي الشباب والانطلاقة في 17 مارس

متابعة ـ ليلى بنت خلفان الرجيبية:
أسفرت قرعة دور النصف النهائي لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم 2017/2018 عن مواجهات مثيرة اوقعت القرعة الفرق في منافسات قوية للغاية في الذهاب والإياب، حيث اوقعت القرعة صحار مع السيب ومواجهة النصر والشباب ومن المتوقع ان تكون من اقوى اللقاءات التي ستشهدها مباريات الكأس الغالية لهذا الموسم وقد اقيمت مراسم القرعة برعاية محسن بن حمد المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وذلك بقاعة المؤتمرات بنادي السيب وبحضور عدد من رؤساء وممثلي الأندية وعدد من الإعلاميين وأعضاء الاتحاد العماني لكرة القدم.
وأما عن مواعيد مباريات المربع الذهبي لمباريات الكأس الغالية حيث إن مواعيد مباريات الذهاب ستكون يوم السبت 17من مارس 2018 ان شاء الله على أن تكون مباريات الإياب يوم الـ30 من ذات الشهر على أن يكون النهائي يوم 4 من ابريل 2018 .
مباريات جماهيرية
بالنسبة للفرق المتواجدة في المربع الذهبي ستكون 3 لقاءات من فرق عمانتل
(صحار والنصر والشباب) على فريق واحد من دوري الدرجة الأولى ( فريق نادي السيب ) … ومن المتوقع اكتمال اضلاع المباريات التنافسية في المربع الذهبي من كافة الجوانب حيث يضم 3 فرق جماهيرية بمعنى الكلمة والشباب
والسيب وصحار فيما نطالب بعودة جماهير النصر لمؤازرة الفريق لأنها الجماهير الوحيدة الغائبة عن الساحة .
النصر والسيب والفرصة من جديد
وبالنسبة لتاريخ نادي النصر في مسابقة الكأس الغالية فانه يمتلك 4 بطولات في تاريخه .. والتي كانت في عام 1995 وعام 2000 وفي العام 2002 وآخر بطولة فاز بها في الكأس الغالية في العام 2005 بالاضافة الى فوزه في مباريات الدوري بمجمع السلطان قابوس بصحار فقد حقق فوزا حينها على نادي صحار 3 / 1 … لذلك بطولة الكأس الغالية بالنسبة للنصر تعتبر الحل الأخير للحصول على الألقاب لانه حاليا بعيدا عن منافسة لقب الدوري بالرغم من انه يتمركز في المركز الثالث من الترتيب العام لدوري عمانتل للموسم الحالي لديه 24 نقطة لعب 15 مباراة وفازفي 7 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر 5 مباريات لذلك فهو يتمسك بهذه الفرصة وحظوظه لنيل اللقب بعد 13 سنة من الغياب نظرا لقيادة فريق للمدرب حمزة الجمل وبالفعل حيث انه يقود الفريق بشكل فني واحترافي ولكن الخسائر الأخيرة في الدوري اثرت على اداء الفريق وأبعدته عن لقب الدوري بفارق النقاط الكبير لذلك لا تزال مباريات المربع الذهبي من مباريات الكأس الغالية تكتب له الحظوظ لحمل الكأس واللقب .
وأما بالنسبة لنادي السيب فهو يمتلك 3 بطولات .. ويلقب بصاحب الثلاثية التاريخية بامتلاكه الكأس الغالية ثلاث سنوات متتالية في العام 1996 و1997 و1998 .. ويلعب حاليا في المرحلة الثانية للفرق المتأهلة الى دوري عمانتل من مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم من اجل العودة الى الانجازات السابقة .
صحار والشباب والبحث عن اللقب
لأول مرة فريق نادي صحار يصل للمربع الذهبي في تاريخ مباريات الكأس الغالية .. لذلك تعد هذه الفرصة السانحة بالنسبة له من اجل البحث عن اول لقب حيث إن ترتيب نادي صحار في دوري عمانتل 11 فقد لعب 15 مباراة وفاز في 4 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر 7 لذلك فهو يمتلك 16 نقطة .
وكذلك فريق نادي الشباب أيضا لأول مرة يصل الى مباريات المربع الذهبي في تاريخه .. وهو أبرز الفرق المرشحة للفوز باللقب لعدة اعتبارات أولا الأداء الذي يقدمه الفريق في الدوري فهو المنافس الأول والمباشر لفريق السويق وأداؤه ثابت حيث إنه بطل كأس مازدا لكرة القدم والموسم الماضي كان وصيفا للدوري حيث انه حصد في دوري عمانتل للموسم الحالي الى الآن في المركز الثاني ويمتلك 31 نقطة لعب 14 مباراة وفاز في 10 مباريات وخسر 3 مباريات كما ان فريق الشباب مهيأ ويمتلك الجاهزية التامة بنجومه لنيل لقب مسابقة الكأس الغالية .
الطريق أمامنا لتحقيق الفوز
وحول اصداء قرعة المربع الذهبي وما اسفرت به من نتائج قال مصطفى المقبالي الممثل الإعلامي لنادي صحار: القرعة تكاد ان تكون قوية لكافة الفرق المتواجدة في مباريات نصف النهائي وقد وصلت الأندية الأربعة الى هذا الدور بكل جدارة واستحقاق واوقعتنا القرعة مع نادي السيب ويعد نادي السيب من الأندية القوية والتي يشفع له تاريخه بمجمل من الانجازات والبطولات التي حققها وفريق لا يمكن أن يستهان به فهو يملك عناصر قوية ونتمنى نحن بعزيمة شباب فريق صحار ان نتخطى تلك العقبات والبلوغ الى محطة النهائي كما أننا على يقين ان الطريق صعب ولكننا قادرون على ان نرسم البهجة لمحبي وعشاق نادي صحار والأمل متواجد ومتجدد بلاعبي الفريق حيث إن الحظوظ تكاد ان تكون متساوية بين كافة الفرق ولكن نتمنى ان ننجز ما حلمنا به طوال الجولات الماضية .
موعد مرتقب
وقال حمزة البلوشي رئيس نادي الشباب : وصولنا الى دوري الأربعة يعتبر انجازا كبيرا لنادي الشباب وجهود يشكرون عليها اللاعبين والجهاز الفني وفي الأخير الأندية الأربعة التي وصلت الى دوري الأربعة من المستحيل ان لا تترك بصمة لها وطموح كافة الأندية المتواجدة الوصول الى النهائي ولم يتبق من المشوار سوى خطوتين ونتشرف ان يصل نادي الشباب الى منصة للتوييج وبالنسبة لنادي النصر يعد من الأندية القوية والكبيرة وله انجازات كبيرة على مستوى السلطنة ونتمنى أن يجتاز نادي الشباب هذه المرحلة ونحن عندما وصلنا الى المربع الذهبي نعده انجازا في تاريخ نادي الشباب وجماهيره وبلاشك عندما وصلنا فان طموح مجلس الإدارة واللاعبين والجماهير بدأ في تصاعد مستمر لان مباريات المربع الذهبي ليست بالشيء السهل ولكنها مليئة بالاثارة ولقاؤنا مع نادي النصر سيكون بمثابة الموعد المرتقب له أكان في مباراة الذهاب او الإياب بالاضافة الى مباراة صحار والسيب ستكون مباراة جماهيرية بكافة المقاييس ونتمنى التوفيق للجميع ونتمنى من نادي الشباب ان تكون له كلمة في مسابقة الكأس الغالية ونصل الى المباراة النهائية .
لقاءات قوية وجماهيرية
وأما جمعة بن سعيد المحرمي أمين سر نادي السيب فقد قال : بما ان الفرق الأربعة وصلت الى هذه المرحلة لاشك ان الجميع مستعد للاثارة وكافة الفرق حظوظها متساوية كما ان الجميع يتمنى ان يصل الى الهدف المنشود والمباراة النهائية للكأس الغالية كما ان الجميل ان فريق السيب وصحار يمتلكان جماهير كبيرة لذلك سوف تسمو بالاثارة ونادي السيب يعتبر تواجده في تحدٍ كبير فهو صاحب ألقاب لهذه المسابقة الغالية وليس بالغريب على المباريات النهائية وهذه فرصة ايجابية للفريق ليكون في المنافسة من جديد ونتمنى الوصول إلى النهائي .

إلى الأعلى