السبت 23 نوفمبر 2019 م - ٢٦ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / حماس وإثارة ومشاركة واسعة في انطلاقة مهرجان ميدان سيح السرية الثاني لسباقات الهجن الفطايم
حماس وإثارة ومشاركة واسعة في انطلاقة مهرجان ميدان سيح السرية الثاني لسباقات الهجن الفطايم

حماس وإثارة ومشاركة واسعة في انطلاقة مهرجان ميدان سيح السرية الثاني لسباقات الهجن الفطايم

75 سيارة (نقدية) وسيوف وخناجر رصدت للفائزين

عبدالله بن حارب الدرعي : المهرجان يأتي بدعم وجهود الأهالي والمضمرين ملاك الهجن

سالم الجنيبي : جهود كبيرة بذلت لإنجاح المهرجان ومشاركة واسعة في كافة الأشواط

محمود الدرعي : مشاركة نوعيات فريدة من الهجن الصغيرة ساهمت في إنجاح المهرجان

تغطية ـ سهيل بن ناصر النهدي :
يسدل الستار اليوم على منافسات مهرجان ميدان سيح السرية الثاني لسباقات الهجن الفطايم الذي تواصلت فعالياته على مدى يومين متواصلين، حيث رصدت جوائز قيمة عبارة عن 75سيارة (نقدية ) وسيوف وخناجر وجوائز نقدية قيمة للفائزين، حيث سيقام اليوم 20 شوطا مفتوحة لكافة أبناء السلطنة، وسيرعى حفل الختام وتسليم الجوائز سعادة الشيخ حمد بن راشد المقبالي والي أدم وبحضور عدد من المسؤولين والمهتمين .
وكانت فعاليات مهرجان ميدان سيح السرية لسباقات الهجن قد انطلقت عبر اقامة 12 شوطا للمشتركات والصعوب خصصت للمشاركين من أبناء ميدان سيح السرية
والميادين المجاورة ، وقد شهدت الأشواط تنافسا قويا ومشاركة واسعة .
وقد جاءت نتائج الأشواط ليوم أمس كالتالي :
الشوط الأول بكار (سيف وسيارة )
ففي الشوط الأول المخصص للبكار وجائزته خنجر وسيارة للفائز بالمركز الأول احتلت المركز الأول (الجريان) للشيخ محمد بن علي الجنيبي، فيما احتلت المركز الثاني (الذيبة) لهلال بن سعود الدرعي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب (جبارة)لسالم بن سعيد الدرعي .
الشوط الثاني جعدان (خنجر وسيارة)
الشوط الثاني من السباق خصص للجعدان واحتل المركز الأول فيه ( مغادر) لعبدالله بن احمد الدرعي ، فيما كان المركز الثاني من نصيب (المشهر) لراشد بن عبدالله الدرعي ، أما المركز الثالث فكان من نصيب (متعب) لمالكه اسعد بن غريب الجنيبي .
الشوط الثالث
الشوط الثالث خصص للبكار وفاز بالمركز الأول فيه ( نبأ) لناصر بن محمد معيوف الدرعي ، فيما احتلت المركز الثاني (شواهين) لمحمد بن محمود الجنيبي ، المركز الثالث حلت به ( الشاهينية ) لسيف بن محمد بن علي الدرعي .
الشوط الرابع
الشوط الرابع من منافسات اليوم الأول خصص للجعدان واحتل المركز الأول فيه (مريع) لمحمد بن علي بن حمد الدرعي ، أما المركز الثاني من نصيب( غازي) لمالكه احمد بن سيف الدرعي ،المركز الثالث جاء فيه (النايف) لمالكه اسعد بن غريب الجنيبي .
الشوط الخامس
نتائج الشوط الخامس جاءت فيه بالمركز الأول (حضور) لسالم بن ثابت الجنيبي ، أما المركز الثاني فقد ذهب لـ (الشاهينية ) لسيف بن علي الدرعي ، وكان المركز الثالث من نصيب (الحذره) لحميد بن محمد الجنيبي .
الشوط السادس
وفي الشوط السادس احتلت المركز الأول (الشايبة) لسعيد بن احمد الدرعي ، أما المركز الثاني فكان من نصيب (غزر) لمحمد بن حميد الدرعي ، أما المركز الثالث فكان من نصيب ( ملايين) لسيف بن محمد الدرعي .
الشوط السابع
وشهد الشوط السابع منافسة قوية على المركز الأول، حيث كان الدخول جماعي ولم تحسم نتيجة المركز الأول ، أما المركز الثاني فكان من نصيب (براق) لمحمد بن فاضل الدرعي ، وحسم (الشهم) نتيجة المركز الثالث لمالكه محمد بن ناصر اللحيفي .
الشوط الثامن
وفي الشوط الثامن احتلت المركز الأول (تقى) لمالكها وليد بن علي الجنيبي ،واحتلت المركز الثاني (محبة) لمحمد بن سالم الدرعي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب (ترف) لمالكها أسعد بن سعيد الدرعي .
الشوط العاشر
وجاءت نتيجة الشوط العاشر بفوز (مبشر) بالمركز الأول لمالكه محمد بن علي بن حمد الدرعي، فيما احتل (مفدع) لراشد بن عبدالله الدرعي ،أما المركز الثالث فكان من نصيب (شاهين) لحميد بن راشد الدرعي .
الشوط الحادي عشر
وفي الشوط الحادي عشر فازت بالمركز الاول (هملولة) لعبدالله بن سالم الجنيبي ، فيما كان المركز الثاني من نصيب (الشاهينية ) لعبدالله بن محمد الدرعي ، واحتلت المركز الثالث (الشاهينية ) لسيف بن محمد الدرعي .
الشوط الثاني عشر
وفي الشوط الثاني عشر احتل المركز الاول (المدير) لعماد بن غريب الجنيبي ،فيما احتل المركز الثاني (المارد) لمايد بن سلطان الدرعي ، أما المركز الثالث فكان من نصيب (شاهين) لسيف بن محمد الدرعي .
الشوط الثالث عشر
في الشوط الثالث عشر احتلت المركز الأول (الظبي) لمحمد بن علي الدرعي ، فيما كان المركز الثاني من نصيب (الشاهينية) لحمدان بن حمد بالراعي الدرعي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب (شواهين) لسيف بن محمد الدرعي .
الشوط الرابع عشر
وفي الشوط الرابع عشر احتل المركز الاول (شاهين) لعلي بن سعيد بن بطي الدرعي ، واحتل المركز الثاني (الحذر) لمالكه احمد بن سيف الدرعي ، اما المركز الثالث (الرادر ) لمحمد بن علي بن حمد الدرعي .
بعد ذلك انتلقت المنافسات لأشواط الصعوب وهي الهجن الصغيرة التي تشارك لأول مرة بالسباقات وجاءت نتائج الأشواط فيها كالتالي :
الشوط الأول
احتلت المركز الأول في شوط البكار للصعوب (بلشه) لمالكها احمد بن محمد الدرعي ، فيما كان المركز الثاني من نصيب (صعايب) لسيف بن محمد الدرعي ، أما المركز الثالث فذهب لـ (وجل) لعلي بن ناصر الدرعي .
الشوط الثاني
الشوط الثاني خصص للجعدان وفاز بالمركز الأول فيه (شاهين) لمعيوف بن سعيد الدرعي ، وحل بالمركز الثاني (سرمد) لطلال بن سعيد البرطماني ، أما المركز الثالث فكان من نصيب (شاهين) لراشد بن عبدالله الدرعي .
الشوط الثالث
الشوط الثالث للصعوب خصص للبكار وفازت بالمركز الأول فيه (سرابه) لحمدان بن فهد الدرعي ، اما المركز الثاني فكان من نصيب (الشاهينية ) لحميد بن محمد الدرعي ، اما المركز الثالث فكان من نصيب (الفايزه) لسعيد بن بطي الدرعي .
الشوط الرابع
أما الشوط الرابع فقد خصص للبكار ايضا واحتلت المركز الأول فيه ( ذخيرة) لسيف بن سبيع الدرعي ، فيما احتلت المركز الثاني (الظبي) لعلي بن حمد الدرعي ،وحلت بالمركز الثالث (الرقود) لعلي بن سعيد بن بطي الدرعي .
الشوط الخامس
وفي الشوط الخامس احتل المركز الأول (عالي) لحمد بن حميد الدرعي ،ونال المركز الثاني (السليماني ) لحميد بن علي الدرعي ، أما المركز الثالث فكان منصيب( نسناس) لعلي بن عبدالله الجنيبي .
الشوط السادس
وفي الشوط السادس احتلت المركز الأول (الشاهينية ) لمعيوف بن عبيد الدرعي واحتلت المركز الثاني (عرجه) لسليم بن عبيد الدرعي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب (شهد) لسيف بن محمد الدرعي .
الشوط السابع
وفي الشوط السابع احتل المركز الأول (الخفيف) لمالكه احمد بن علي بن طناف الدرعي ، فيما احتل المركز الثاني (اكسبو) لزايد بن سالم الجنيبي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب(هملول) لبراهيم بن مرزوق الدرعي .
وحول المهرجان قال عبدالله بن حارب الدرعي عضو لجنة ميدان سيح السرية :إن هذا المهرجان يأتي دعما للهجن الصغيرة من فئة الفطايم وتشجيعا للمضمرين على مواصلة التجهيز والإعداد لهذا السن الصغير وتأهيله للسباقات الكبيرة .
واضاف الدرعي أشواط كثيرة وجوائز قيمة رصدت للمهرجان نتيجة تبرعات العديد من الأشخاص والمضمرين ، مثمنا هذا الدعم من قبل الملاك لهذه الرياضة معربا عن أمله في أن يتواصل مثل هذا الدعم في المواسم القادمة .
من جانبه قال سالم بن عبدالله الجنيبي : شهد المهرجان في يومه الأول إثارة وتشويقا كبيرا ، واليوم وهو يوم الختام فسيشهد اكثر اثارة نظرا للأشواط المفتوحة التي ستشهد اثارة أكثر من اليوم حيث التنافس على السيارات .
وأعرب الجنيبي عن بالغ شكره وتقديره لكل من ساهم في دعم هذا السباق مثمنا دور اللجنة المنظمة الكبير الذي شجع المتبرعين على تقديم هذا الدعم .
من جانبه قال محمود بن مبارك الدرعي ان المهرجان في نسخته الأولى والثانية شهد نجاحا كبيرا نظرا للمشاركة الواسعة والتنظيم الجيد الذي يشهده المهرجان والجهود التي تبذل من اللجان المنظمة .
واضاف محمود الدرعي : نوعيات قوية من الهجن شاركت بالمهرجان منذ اليوم الأول وهذا أيضا دليل على قوة المهرجان والإقبال الكبير على المشاركة فيه .

إلى الأعلى