الأحد 21 أكتوبر 2018 م - ١٢ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مجلة “ماجد” تحتفي بأربعة عقود في خدمة الطفل
مجلة “ماجد” تحتفي بأربعة عقود في خدمة الطفل

مجلة “ماجد” تحتفي بأربعة عقود في خدمة الطفل

أبوظبي ـ “الوطن” :
استقبلت مجلة ماجد عامها الـ 40 ‬بعدد ‬متميز ‬شكلاً ‬ومضموناً، والذي صدر أمس الأول الأربعاء ليشكل محطة فارقة في مسيرة دؤوبة توَّجتها على عرش صحافة الطفل، وألهمت عقول وقلوب مئات الآلاف من أطفال الإمارات والعرب.تحتفي مجلة “ماجد” في عامها الأربعين، الذي يأتي بالتزامن مع “عام زايد” بتقديمها محتوىً هادفًا جديدًا ومتنوِّعًا، يسعى إلى إثراء الثقافة والمعرفة لدى أصدقاء المجلة وقرائها، وبإخراج فني جاذب يدعم رؤية المجلة بتوفير منصة تعزز من حضور القراءة بين مختلف فئات الأطفال ومستوياتهم التعليمية بأسلوب ممتع ومفيد، كما تستقبل المجلة عامها الجديد بباقة مختارة من الأبواب والشخصيات الجديدة التي ستحل ضيفة على صفحاتها، لتنال إعجاب قرائها ورضاهم.
وقال الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام: “إن هذه السنوات الأربعين لمجلة ماجد تُعتبر بمثابة حصاد فخر نحتفي به اليوم في ظل الإنجازات المتميزة التي نجحت في ترسيخها على مر الأجيال، من خلال دمج المحتوى التربوي والتثقيفي بالترفيه، ومخاطبة عقول الأطفال، لتغرس فيهم القيَم والتقاليد الأصيلة بأسلوب عصري ممتع”.
من جهتها، قالت فاطمة سيف رئيسة تحرير مجلة ماجد: “إنَّ (ماجد) لم تعد اليوم مجرد مجلة تخاطب الأطفال، بل هي تجربة إعلامية تربوية استطاعت أن تبني جيلاً من المثقفين والقراء، فضلاً عن ترسيخ حضورها كصلة وصل مع المستقبل، عبر نهجها الأصيل الذي لم تحد عنه يوماً”.
وأشارت فاطمة سيف إلى أن مجلة ماجد حرصت هذا العام على مفاجأة أصدقائها القراء بحلَّة جديدة تماماً، من الغلاف إلى الغلاف ومطبوعةً على ورق خاص، مستعينةً بنخبة من الكُتّاب والرسامين العرب ، لتحقيق غاية المجلة الأولى والمتمثلة في تشجيع النشء على القراءة.
تحتفي المجلة في هذه المحطة التاريخية لها مع أصدقائها من خلال عدة مسابقات خلال العام، ستقدم للفائزين العديد من الجوائز القيِّمة، إلى جانب مسابقة “ميدالية ماجد الذهبية للمتفوِّقين” التي تستمر بنجاح كبير للعام الخامس عشر على التوالي.
وتميزت “ماجد” خلال مسيرتها التي تمتد على مدى أربعة عقود بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي تركز بمضمونها على تمكين لغة الضاد لدى أطفال الإمارات، وكل بيت عربي من الخليج إلى المحيط.

إلى الأعلى